الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لتنفيذ عمليات ضد داعش.. تفاصيل عبور حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور قناة السويس بعد توقف 6 أيام

أرشيفية
أخبار
أرشيفية
الجمعة 02/أبريل/2021 - 01:11 ص

أكدت مصادر ملاحية بقناة السويس، أن حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور، ستعبر قناة السويس اليوم الجمعة، في طريقها إلى المحيط الهندي ومنطقة الخليج.
وأشارت المصادر إلى قيام القبطان محمود أبوعجيلة، كبير مرشدي القطاع الشمالي، بإرشاد الحاملة الأمريكية خلال عبورها، حيث يرافقها 2 من قاطرات الإنقاذ بهيئة قناة السويس طوال فترة عبورها القناة حتى خروجها لخليج السويس.

وذكرت المصادر أن حاملة الطائرات "أيزنهاور" الأمريكية ومجموعة السفن المرافقة لها، كانت قد دخلت مياه البحر الأحمر عبر قناة السويس، منتصف مارس الماضي، كما عبرت كوبري السلام، أسفل الكوبري المعلق الذي يربط آسيا بإفريقيا، خلال 2019.

وأعلنت البحرية الأمريكية، بدء عملية قتالية لحاملة الطائرات "دوايت إيزنهاور" في شرق البحر المتوسط، دعمًا للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.
وذكرت البحرية الأمريكية، أن المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات "دوايت أيزنهاور" تنفذ طلعات جوية في شرق البحر المتوسط.

وتحمل "أيزنهاور" على متنها 48 مقاتلة قاذفة من طراز F/A-18E Super Hornet، وطائرات مخصصة للحرب الإلكترونية والإنذار المبكر، وطائرات نقل، إضافة إلى طائرات مضادة للغواصات وطائرات إنقاذ.

ووفقا للنظام المعتمد، تضم مجموعة السفن المرافقة لحاملة الطائرات غواصة نووية ضاربة مزودة بصواريخ "توماهوك" المجنحة التي يبلغ مداها 1.5 ألف كلم.

شاركت حاملة الطائرات  في عمليات متعددة بما في ذلك عملية مخلب النسر خلال أزمة رهائن إيران في عام 1980، وكذلك حرب الخليج في التسعينيات، ومؤخرا في دعم العمليات العسكرية الأمريكية في العراق وأفغانستان.

تابع مواقعنا