الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أفضل 5 أنواع مكسرات لمرضى السكر

 المكسرات
صحة وطب
المكسرات
الجمعة 02/أبريل/2021 - 08:05 ص

تعد المكسرات مصادر جيدة للعناصر الغذائية، لأنها مليئة بالعديد من الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والأحماض الدهنية غير المشبعة، يُنصح بتناول القليل من المكسرات يوميًا للبقاء بصحة جيدة، ولكن إذا كنت مصابًا بمرض السكر، فقد لا يكون تناول جميع أنواع المكسرات فكرة جيدة بالنسبة لك، لذلك إليك أفضل خمس أنواع من المكسرات لتضمينها في نظامك الغذائي من أجل حياة صحية.


لوز


اللوز يدير مستوى الجلوكوز في دم الشخص المصاب بالسكري، إنها تقلل الإجهاد التأكسدي، وهو عامل رئيسي مسؤول عن مرض السكري وأمراض القلب، تلبي حصة واحدة من اللوز متطلباتك اليومية من المغنيسيوم.


اللوز الخام غير المملح هو الأفضل، يمكنك أيضًا نقعها في الماء طوال الليل وتناولها في الصباح.

عين الجمل


عين الجمل غني بالسعرات الحرارية ولكن ليس له أي تأثير كبير على وزن الجسم، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة السكري والسمنة والتمثيل الغذائي، فإن تناول عين الجمل يمنحك شعورًا بالامتلاء ويقلل من الرغبة في تناول الأطعمة الأخرى، كما وجد أن تناوله بشكل منتظم يساعد في إنقاص الوزن ويقلل من مستوى الأنسولين عند الصيام.

الفستق


الفستق غني بالطاقة وهو مصدر جيد للبروتين والدهون الجيدة، والتي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، تناول الفستق يساعد على تحسين مستوى السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.


يجب تجنب الفستق المملح، يمكنك تناول 30 حبة من الفستق كل يوم مع وعاء من سلطة الفواكه.


الفول السوداني


يعتبر الفول السوداني مصدرًا جيدًا للبروتين والألياف، وهو مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، تناول الفول السوداني يوميًا لن يساعد في إنقاص الوزن فحسب، بل يقلل أيضًا من مخاطر الإصابة بأمراض القلب كما يتحكم الفول السوداني في مستوى السكر في الدم لدى الشخص المصاب بالسكري ويمنع تطور مرض السكري في المقام الأول.


يمكنك تناول 28-30 حبة فول سوداني نيئة كل يوم.

 

الكاجو


إن تناول الكاجو بشكل منتظم يقلل من مستوى ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، يحتوي الكاجو على كمية أقل من الدهون مقارنة بالمكسرات الأخرى علاوة على ذلك ليس له أي تأثير سلبي على مستوى الجلوكوز في الدم أو الوزن.

تابع مواقعنا