الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدءًا من الأحد.. عرض الأفلام المشاركة بـ"القومي للسينما" في الهناجر

الهناجر
ثقافة
الهناجر
الجمعة 02/أبريل/2021 - 11:20 ص

يعرض صندوق التنمية الثقافية الأفلام المشاركة بالدورة 23 من المهرجان القومي للسينما بقاعة سينما الهناجر بالأوبرا، يوم الأحد من كل أسبوع، بدءا من مساء بعد غد الأحد حتى الأحد 11 أغسطس، ويكون العرض في شهر رمضان المبارك في الثامنة مساء.

أول الأفلام التي يتم عرضها بعد غد هو أحد الأفلام الروائية القصيرة "دنيا تانية" ويدور حول شاب يستيقظ فاقد الذاكرة ثم يتعرف على رجل مسن يحاول هذا الرجل مساعدته على التعافي فيكتشف لاحقاً أنه أبوه.

ومن الأفلام التي يتم عرضها أيضا فيلم "أمل وهيام"، ويدور حول شابة مطلقة تعيش في عالم افتراضي هرباً من حيرتها ما بين البحث عن إنسان يفهمها أو الخضوع لرغبة الأهل في العودة لزوج بلا مشاعر أو خوض مغامرة عاطفية شائكة، فيلم "فامبير يسو"، ويدور حول مصاص دماء يختطف دكتور نفسي، لأنه يشعر بضيق فيدور نقاش بينهما رغبة التعرف على مصاص الدماء فهل سينجو الدكتور؟! وفيلم "الهبة"، ويدور الفيلم حول "طه" الذي يمارس قهره وغضبه على زوجته "طايعة" وابنته "هبة" ورد فعل طايعة على تصرفاته.

والأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة: يعرض فيلم "يا ولدي" ، ويدور حول رجل سبعينى يعيش بمفرده تعرض لصدمه في شبابه بسبب حبه الأول فسافر للدراسة في فرنسا ثم عمل في التدريس في أفريقيا، فيلم "حالة طارئة"، ويدور حول مخرج تسجيلي يصنع فيلم في رمضان 2020 عن أسر الاطباء المشغولين في علاج حالات كورنا.

 وأفلام التحريك تشمل  الفيلم  المصري  "الشهامة"، ويدور حول معاناة الطفل المصري الذي فقد والده في الحرب ضد الإرهاب، وفيلم "فصحى في بلاد العجائب"، ويدور حول "فصحى" التي تبحث عن جدها في مدينة القواعد.

تابع مواقعنا