الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لا مكان للموتى.. تفريغ القبور القديمة بالبرازيل لاستقبال وفيات كورونا

مقابر_ أرشيفية
أخبار
مقابر_ أرشيفية
الجمعة 02/أبريل/2021 - 11:36 ص

بدأت مدينة ساوبولو البرزيلية، في تفريغ مدافنها القديمة، لاستقبال عدد كبير من وفيات فيروس كورونا المستجد، بعدما أعلنت المدينة امتلاء كافة المدافن المتاحة بسبب ارتفاع أعداد الوفيات جراء الجائحة.

وسرعت المدينة من إجراءاتها في فتح مقابر الأشخاص المدفونين منذ سنوات، وتعبئة الرفات المتحللة لنقلها إلى مكان آخر، ليتم إعادة استخدام المقابر مرة أخرى إثر ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد.


وقال أمين البلدية المسؤول عن خدمات الجنازة في المدينة إن نقل الرفات يمثل الوسيلة المتاحة لمواجهة ارتفاع وفيات الجائحة، في ظل معاناة البراززيل من موجة فيروس كورونا الأسوأ منذ أن بدأ الوباء قبل أكثر من عام.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن الوباء وضع عددًا من الولايات البرازيلية في حالة حرجة، بعدما سجلت وزارة الصحة البرازيلية، محصلة يومية من وفيات كورونا وصلت إلى ما يقرب من 4 آلاف وفاة يوميًا.

ووفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية، لجأت مدينة ساو باولو البرازيلية إلى المدافن في وقت متأخر لمواكبة الطلب، مع السماح لبعض المقابر بالبقاء مفتوحة حتى الساعة 10 مساءً، ليتم استخدمها في دفن وفيات فيروس كورونا، إذ تمثل البرازيل الآن حوالي ربع الوفيات اليومية من الفيروس القاتل في جميع أنحاء العالم.

ويحذر خبراء الأمراض المعدية من أن أزمة جائحة كورونا ستزداد سوءًا في البرازيل، في ظل هجمات الرئيس جايير بولسونارو على الجهود المبذولة لتقييد الحركة والبطء في طرح اللقاحات.

تابع مواقعنا