الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جولة حول العالم هذا الصباح.. مصرع 41 شخصا في حادث قطار بتايوان والشرطة تطلق القنايل لتفريق حفل مزيف في بلجيكا

تفريق حفل مزيف في
تقارير وتحقيقات
تفريق حفل مزيف في بلجيكا
الجمعة 02/أبريل/2021 - 12:18 م

في جولة هذا الصباح حول العالم، يستعرض "القاهرة 24" مجموعة من الأخبار التي استحوذت على الاهتمام عربيًا وعالميًا.

مجموعة السبع تطالب إثيوبيا بالانسحاب من إقليم تيجراي 

طالبت مجموعة السبع الاقتصادية الكبرى، حكومة رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي، بإصدار قرارات بالانسحاب غير المشروط لقوات الجيش النظامي من إقليم تيجراي، وفقًا لقناة العربية.

وفي وقت سابق، اعترف رئيس الوزراء الإثيوبي، للمرة الأولى بوقوع “فظائع” وجرائم حرب في إقليم تيجراي الواقع شمال البلاد، وفق ما أعلنت قناة العربية في نبأ عاجل منذ قليل.

واتهم رئيس وزراء إثيوبيا، في ذات السياق، جبهة التحرير الشعبية في تيجراي بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات في الإقليم.

البرازيل تفرغ قبورها لاستقبال وفيات كورونا الجديدة

بدأت مدينة ساوبولو البرزيلية، في تفريغ مدافنها القديمة، لاستقبال عدد كبير من وفيات فيروس كورونا المستجد، بعدما أعلنت المدينة امتلاء كافة المدافن المتاحة بسبب ارتفاع أعداد الوفيات جراء الجائحة.

وسرعت المدينة من إجراءاتها في فتح مقابر الأشخاص المدفونين منذ سنوات، وتعبئة الرفات المتحللة لنقلها إلى مكان آخر، ليتم إعادة استخدام المقابر مرة أخرى إثر ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد.

الشرطة تطلق القنايل لتفريق حفل مزيف في بلجيكا 

أطلقت قوات الشرطة في العاصمة البلجيكية بروكسل، الغاز المسيل للدموع على حشد كبير متجمع في حديقة بوسط العاصمة، لحضور حفل موسيقي مزيف تم الإعلان عنه على وسائل التواصل الاجتماعي كـ"كدبة أبريل".

وبدأت قوات الشرطة المتواجدة بالعاصمة بروكسل، في إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتواجدين،تطبيقًا لقواعد التباعد الاجتماعي  المقررة من الحكومة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

مصرع 41 شخص في حادث قطار بتايوان

أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الجمعة، أن 41 شخصا لقوا مصرعهم، إثر خروج قطار عن مساره في تايوان.

ووفقًا للوكالة الفرنسية، فإن شرطة تايوان قالت إن الحادث ناتج عن خروج قطار مزدحم عن القضبان داخل نفق شرق البلاد.

وأشارت الوكالة إلى أن الحادث نتيجة انزلاق آلة بناء من جسر اصطدمت بقطار على وشك دخول النفق.

وأوضحت أنه ما زال نحو 70 شخصا محاصرين تحت الحطام بعد خروج القطار عن مساره، وإصابة أكثر من 40 راكبًا.

جولات مصرية سودانية لتوضيح موقف مفاوضات سد النهضة 

أفاد موقع العربية نت، نقلا عن مصادر، بتوجه وفود مصرية سودانية، لإجراء جولات خارجية لتوضيح موقف البلدين بشأن مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

وأعلن مسؤولون في جمهورية الكونغو الديمقراطية، اجتماع وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان في كينشاسا اعتبارًا من السبت المقبل، لإجراء محادثات بشأن سد النهضة.  

وفي سياق متصل، أعلن السفير الإثيوبي في القاهرة ماركوس تيكلي ريكي، عن استئناف مفاوضات سد النهضة قريبا، للتوصل إلى اتفاق مُرضٍ لجميع الأطراف، مؤكدًا أنه لم يتم التواصل معنا بشأن لجنة الوساطة الرباعية التي اقترحها السودان.

البحرين والإمارات يدينا هجوم الحوثيين على السعودية

أدانت كل من مملكة البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة، إطلاق جماعة الحوثي طائرتين مسيرتين تجاه خميس مشيط جنوب المملكة العربية السعودية، لاستهداف مناطق نفطية ومدينة.

 قمة وزارية بين الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا وإيران  لبحث الاتفاق النووي

يعقد وزراء خارجية كلا من الصين، وفرنسا، وألمانيا، وروسيا، وبريطانيا، وإيران، اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرنس، اليوم الجمعة، لبحث التوصل لاتفاق مرضي لكافة الأطراف بشأن العودة للاتفاق النووي.

ووفقًا لوكالية رويترز، نقلا عن دبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي، سيناقش الاجتماع كيفية ضمان التنفيذ الكامل والفعال للاتفاق من قبل جميع الأطراف.

اجتماع أمريكي لبحث تصعديات كوريا الشمالية في بحر اليابان

يشارك مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، سيشارك، اليوم الجمعة، في اجتماع ثلاثي مع مسؤوليين يبانيين وكوريا الجنوبية لمناقشة الأمور المتعلقة بكوريا الشمالية.

ووفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أن نهج الولايات المتحدة بشأن كوريا الشمالية يجب أن يتم بالتنسيق مع حلفائها.

تابع مواقعنا