رئيس التحرير
محمود المملوك

اهتمام إنجليزي إسباني بهاري كين.. وشرط تعجيزي من توتنهام أمام من يريد التعاقد معه

هاري كين
هاري كين

يبدو أن المسؤولين في نادي توتنهام الإنجليزي ليس لديهم أي رغبة في التخلي عن قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووضعت إدارة توتنهام شرطًا تعجيزيًا أمام الفرق الإنجليزية التي ترغب في ضم ماكينة الأهداف الإنجليزية.

ولا توجد أي رغبة من قبل هاري كين في الرحيل عن ناديه الحالي خلال الانتقالات الصيفة المقبلة، ورفضت إدارة توتنهام التخلي عن اللاعب لأي فريق داخل الدوري الإنجليزي، مع المطالبة بمقابل مادي ضخم يلامس 175 مليون جنيه إسترليني من الأندية الأجنبية الساعية للتعاقد مع اللاعب.

كين على رادار الأندية الكبرى

اقترن دائمًا اسم هاري كين بالانتقال إلى الأندية الكبرى التي تبحث باستمرار عن مهاجمين قادرين على تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص، ويأتي على رأس هذه الأندية كلا من ريال مدريد ومانشستر سيتي، إلى جانب بايرن ميونخ الألماني حيث دائمًا ما يضعون صاحب الـ 27 عاما هدفًا لهم في كل فترة انتقالات.

ويبدي هاري كين رغبة قوية في عدم الرحيل عن توتنهام، وذلك في ظل رغبة اللاعب المستمرة في الحصول على الألقاب مع السبيرز، خاصة وأنه يدافع عن ألوان نادي العاصمة الإنجليزية " لندن " منذ صغره.

شرط تعجيزي

وزعمت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن إدارة توتنهام قد أغلقت الباب أمام رحيل قائدها إلى أي من الأندية المنافسة بالمسابقة المحلية، وسوف يضطر أي نادي إلي دفع 175 مليون جنية إسترليني من أجل الحصول على خدمات قائد منتخب الأسود الثلاثة.

ولا يزال يتبقى في عقد كين مع النادي اللندني ثلاثة أعوام، حيث سينتهي في صيف العام 2024، علما بأن اللاعب يتقاضى راتبا أسبوعيا بقيمة 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

كان قائد ونجم هجوم منتخب إنجلترا قد أعلن في الآونة الأخيرة أنه سيتخذ قرارًا بشأن مستقبله في أعقاب انتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020 ".

ولا يرغب المسؤولون في توتنهام بالطبع في التفريط في نجم هجوم الفريق وهدافة، حيث سجل 22 هدفًا وصنع 15 آخرين في كافة المسابقات هذا الموسم، وسيبذلون أقصى ما في وسعهم من أجل الإبقاء على اللاعب داخل أروقة السبيرز في الموسم المقبل.

ماكينة أهداف

وأحرز هاري كين 17 هدفا بقميص السبيرز في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم، وصنع 13 هدفا.

ويعد هاري هو اللاعب الأول الذي يصل إلى تلك الحصيلة من إحراز الأهداف وصناعتها في موسم 2020-2021.

ويتواجد توتنهام في المركز السادس في ترتيب جدول "البريميرليج" برصيد 48 نقطة هذا الموسم وبفارق 3 نقاط عن المركز الرابع الذي يحتله تشيلسي.