رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أبرزها "أسمي خان".. أفلام ناقشت مرض التوحد بالتزامن مع يومه العالمي

اليوم العالمي لمرض
كايرو لايت
اليوم العالمي لمرض التوحد
الجمعة 02/أبريل/2021 - 01:14 م

يحتفل العالم اليوم الجمعة الموافق 2 إبريل باليوم العالمي لمرضى التوحد، لتوعية الناس بالمرض، وتصحيح المفاهيم المغلوطة بشأن ذلك، ومن ضمن الاحتفالات تزيين بعض المباني باللون الأزرق، في إشارة إلى أن مرضى التوحد هم أناس طبيعية، تحتاج من الجميع معاملة طيبة.

ما هو مرض التوحد؟ 

مرض التوحد هو مجموعة من الاضطرابات العقلية التي تسبب للمريض صعوبة في التفاعل والتأقلم مع المجتمع، حيث أشارت إحصائيات منظمة الصحة العالمية الأخيرة إلى أن هناك مريضا بالتوحد من بين كل 160 طفلا في العالم.

في ضوء التوعية بمرض التوحد، يقدم لكم " القاهرة 24" أبرز الأفلام العالمية التي اهتمت بهذا المرض.

أفلام عن التوحد 

My Name's Khan 

هو فيلم هندي أنتج عام 2010، من بطولة شاروخان وكاجول، تدور فكرته حول شاب يدعى رضوان خان مريضا بالتوحد، ينتقل للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية بعد وفاة والدته، وهناك يتزوج فتاة هندوسية، ولكنه يتعرض للاضطهاد، بسبب ديانته، خاصة بعد انهيار برجي التجارة العالمية، وطوال الفيلم يرغب البطل في رؤية الرئيس الأمريكي ليوضح له أنه مسلم ولكنه ليس إرهابيا، بجملته الشهيرة " اسمي خان، أنا لست إرهابيا".

Mercury Rising

هو فيلم أمريكي شهير، أنتج عام 1998، تدور فكرته حول طفل يعاني من التوحد، ينجح في فك شفرة قامت بها وكالة الأمن الوطني على الشبكة العنكبوتية، ومن هنا يتحول الفيلم إلى إثارة، في محاولة للانتقام من هذا الطفل.

I  Am Sam

يعد هذا الفيلم من الأفلام الشهيرة على مستوى العالم حيث يتناول قصة أب مصاب بالتوحد، يرغب في ضم وصاية ابنته إليه.

Forrest gump

هو فيلم مقتبس من رواية تحمل هذا الاسم، حيث تم إنتاجه عام 1994، وتدور أحداث الفيلم حول حياة رجل مصاب بمرض التوحد، ولكنه يمتلك قوة بدنية فريدة، كما أن أحداث الفيلم تتم خلال فترة النصف الأخير من القرن العشرين.

Rain Man

هو فيلم أمريكي مقتبس عن قصة حقيقية، حيث يتناول قصة شاب أمريكي يمتلك قدرات عقلية مميزة، ولكنه مصاب بمرض التوحد، وتدور القصة حول حياة هذا الشخص وأخيه، بالتحديد بعد وفاة الوالدين.

تابع مواقعنا