الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: "فيزيتا" متعاقدة مع أطباء غير حاصلين على رخصة مزاولة المهنة.. و"الصحة" تنفي رعايتها لاستشارات التطبيق الإلكتروني

تطبيق فيزيتا
صحة وطب
تطبيق فيزيتا
الجمعة 02/أبريل/2021 - 01:32 م

كشف مصدر مطلع، رفض وزارة الصحة والسكان رعايتها الاستشارات الطبية الخاصة بتطبيق فيزيتا من خلال موقع التطبيق الإلكتروني، وذلك بسبب عدم رد التطبيق على حصول كافة الأطباء المتعاقدة معهم على ترخيص مزاولة المهنة.

وقال المصدر لـ"القاهرة 24"، إن الاتفاق في العام الماضي مع الموجة الأولى لفيروس كورونا كان يتمثل في تحويل المكالمات للاستشارات الطبية على تطبيق فيزيتا، للخط الساخن لوزارة الصحة والسكان 105، وليس من خلال الموقع الإلكتروني لفيزيتا وهو ما خالفته في الإعلان الأخير الذي روجت له الفترة الأخيرة.

أزمة جديدة

نشر تطبيق فيزيتا للحجز الإلكتروني للأطباء إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بتعاونه مع وزارة الصحة والسكان لتقديم الاستشارات الطبية من خلال الأطباء المتعاقدين معه، مستخدما شعار وزارة الصحة والسكان.


وتواصل “القاهرة 24” مع الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، والذي نفى بشكل قاطع تعاقد الوزارة مع أي من التطبيقات الإلكترونية، وإلا كانت أعلنت عنه.

وأضاف مجاهد أن وزارة الصحة والسكان تهدد باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي جهة خاصة تستخدم الشعار الخاص بها أو تزج بها لكسب أموال عن طريق الاستشارات الطبية وذلك بدون إذنها أو من دون الإعلان منها.

تابع مواقعنا