الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محكمة الجنايات تقضي ببراءة 6 متهمين من سرقة أجنبي في المعادي

سرقة - أرشيفية
حوادث
سرقة - أرشيفية
الجمعة 02/أبريل/2021 - 02:17 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، ببراءة عامل و5 طلاب من تهمة سرقة مسدسين صوت وبعض المتعلقات الشخصية لأجنبى الجنسية في المعادي.
وصدر الحكم برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسي ومحمد محمد محيى الدين وكامل سمير كامل، وأمانة سر شريف محمد على ومحمد فاروق.

استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين والذي التمس براءتهم استنادا على عدد من الدفوع القانونية، دفع ببطلان التحريات لكون أن المجني عليه لم يحرر محضر بالواقعة، إضافة إلى بطلان أقوال المتهمين بمحضر الاستدلال، واستحالة حدوث الواقعة، كما دفع ببطلان محضر الاستجوابات، وعدم معقولية الواقعة، كما دفع بعدم توافر حالة من حالات التلبس.

 

وقال الدفاع إنه بالاستعلام عن دخول المتهم مصر تبين أنه يوم 25 فبراير 2020، وأنه غادر البلاد في ذات اليوم، وأن قرار الاتهام ذكر بأن المتهمين في 1 مارس 2020 سرقوا المجنى عليه بالإكراه وكانت المسروقات عبارة عن مسدسين صوت وكارت الفيزا الخاص بالمجنى عليه.

وكانت البداية أثناء مرور دورية أمنية من قسم شرطة المعادى، لتفقد الحالة الأمنية، شاهد ضابط الدورية أحد المتهمين يلقى بعض الأشياء أرضا وبالتقاطها تبين بانها فيزا خاصة بأحد الأشخاص أجنبى الجنسية، وبمواجهته اعترف بأنه اشترك مع 5 آخرين بسرقة المجنى عليه، بعد استدراجه لإحدى الشقق من المعادى وتبين أن المسروقات التي عثرت بحوزتهم مسدسين صوت وذخيرة وفيزا تخص المجنى عليه واعترفوا بسحب بعض الأموال منها.

تابع مواقعنا