الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمناسبة يوم اليتيم.. حملات لعلاج أمراض سوء التغذية والأنيميا بالبحيرة

الاحتفال بعيد اليتيم
محافظات
الاحتفال بعيد اليتيم بالبحيرة
الجمعة 02/أبريل/2021 - 03:26 م

نظمت وزارة الصحة والسكان ومديرية الصحة بالبحيرة اليوم الجمعة، بالتزامن مع الإحتفال بيوم اليتيم، عدد من المبادرات الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية والانيميا والتقزم، وكذا صحة المرأة والتوعية والتثقيف الصحى وتقديم الهدايا بدور مؤسسات ورعاية الأيتام بدمنهور.

ومن جانبه قال الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن لجنة من وزارة الصحة قامت بالتزامن مع لجان مماثلة بجميع المحافظات تنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة، لتقديم الدعم والرعاية الطبية، وكذا الهدايا لأبناء دور رعاية الأيتام، وكذا فرق صحة المرأة لخدمة المشرفات بدور الرعاية ضمن توجيهات رئيس الجمهورية، ودعم الوزارة بالتنسيق مع المحافظة.

مشيرا إلى إنه تم الكشف على الأطفال لتحديد وجود الانيميا من عدمها ومرض التقزم، "قصر القامة"، بقياس طول الطفل ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو، وأيضاً سمنة الأطفال ويتم الكشف عنها عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو.

موضحا بأنه فى حال اكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض سيتم تحويل الطفل المصاب إلى لجان الإحالة للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه وسيتم متابعة الأطفال حتى يتم شفاء الطفل، كما تم خلال الحملة عقد مجموعة من الندوات التثقيفية والتوعوية من خلال فريق الثقافة الصحية.

وأضاف الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، انه تم الكشف ومتابعة عدد 87 طفل اليوم بواقع 45 فتاة وبنت بمؤسسة الابعادية للبنات و24 بمؤسسة الابعادية للبنين و 18 فتاة بدار الجمعية النسائية لتحسين الصحة بدمنهور، كما تم تقديم الهدايا لهم جميعا، وكذا متابعة 25 من المشرفات من خلال فريق صحة المرأة المتواجد بالحملة.

تابع مواقعنا