الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قمة مصرية بالبريميرليج وكلاسيكو سعودي.. ماذا ينتظر محترفو الفراعنة عقب التوقف الدولي؟

المنتخب الوطني
رياضة
المنتخب الوطني
الجمعة 02/أبريل/2021 - 03:06 م

تعود عجلة دوران المباريات في جميع دوريات العالم اليوم عقب التوقف الدولي الذي استمر لمدة أسبوعين، وستشهد الفترة المقبلة جدولًا مزدحمًا بالنسبة للمصريين المحترفين في الدوريات المختلفة.

وخلال التوقف الدولي شارك عدد كبير من نجوم المنتخب الوطني المحترفين في الدوريات الخارجية في مباراتي كينيا التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، وجزر القمر التي حقق فيها الفراعنة فوزًا كبيرًا برباعية نظيفة ضمن بها صدارة مجموعته والتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الكاميرون خلال هذا العام.

مصطفى محمد يبحث عن العودة لتسجيل الأهداف

يقص نجم المنتخب الوطني مصطفي محمد فريق جالطة سراي التركي شريط العودة بالنسبة للمحترفين في الدوريات المختلفة، حيث يحل فريقه غدًا ضيفًا ثقيلًا على فريق هاتاي سبور ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري التركي.

وغاب مصطفى محمد عن التهديف خلال آخر 3 مباريات مع الفريق، بعض أن سجل 6 أهداف في أول 6 مباريات له مع الفريق عقب انتقاله في يناير على سبيل الإعارة لمدة موسمين قادمًا من نادي الزمالك.

وتعرض جلطة سراي لخسارة في آخر مباراة قبل التوقف الدولي من كايزر سبورت ليتجمد رصيد الفريق عند 61 نقطة في المركز الثاني بفارق 3 نقاط عن المتصدر بشكتاش.

قمة مصرية بنكهة إنجليزية

يستضيف ملعب الإمارات في التاسعة مساء السبت مواجهة مصرية في الدوري الإنجليزي "البريميرليج" بين فريق أرسنال الذي يلعب ضمن صفوفه محمد النني، وليفربول الذي يتواجد ضمن صفوفه محمد صلاح.

ولا يوجد أمام كل الناديين أي خيار آخر غير الفوز في مباراة الغد، خاصة أن فريق المدفعجية تعادل في آخر مباراة له قبل التوقف الدولي أمام وست هام 3/3، ويحتل حاليًا المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 42 نقطة.

وعلى الجانب الآخر حقق فريق الريدز فوزًا في آخر مباراة بهدف على وولفرهامبتون ليحتل المركز السابع برصيد 47 نقطة.

ولم يتمكن صلاح من التسجيل في آخر خمس مباريات له مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الذي يزاحمه الآن على صدارة ترتيب هدافه هاري كين مهاجم نادي توتنهام وكلاهما سجل 17 هدفًا حتى الآن.

وسجل الفرعون المصري في المباريات السابقة التي خاضها ضد أرسنال 6 أهداف إضافة إلى صناعة أربعة أخرى لزملائه بالفريق، كما يرغب صلاح في تحقيق الفوز على منافسه غدًا من أجل بلوغ المربع الذهبي من جديد حتى يتسنى لهم المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وسيكون الأسبوع المقبل مزدحمًا لصلاح ورفاقه، إذ سيحلون ضيوفًا على ريال مدريد الإسباني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء في إعادة لنهائي 2018 الذي غادره محمد صلاح مصابًا وتوج فيه ريال مدريد بلقبه الـ13 في دوري الأبطال، أما النني ففي نهاية أسبوعه ستكون باستقبال فريق سلافيا براج التشيكي في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

تريزيجيه يستضيف فولهام

يستضيف فريق أستون فيلا الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري محمود حسن تريزيجيه فريق فولهام في الخامس والنصف مساء الأحد ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي.

وشهدت الفترة الأخيرة تراجع نتائج أستون فيلا في آخر 4 مباريات له قبل التوقف الدولي الذي استمر لمده أسبوعين، حيث لم يحقق الفريق أي فوز بهما، بل تعادل في اثنتين وخسر مثلهما ليحتل المركز العاشر برصيد 41 نقطة.

قمة سعودية في غياب حجازي

وسيسدل ستار المحترفين المصريين يوم الجمعة بلقاء قمة الكرة السعودية بين المتصدر الهلال واتحاد جدة صاحب المركز الثالث الذي يلعب في صفوفه أحمد حجازي.

ويغيب أحمد حجازي عن المواجهة لنيله بطاقة حمراء في مباراة الرائد قبل التوقف الدولي.

تابع مواقعنا