رئيس التحرير
محمود المملوك

"نقل المومياوات الملكية".. متحدث المترو يكشف التفاصيل الكاملة لغلق محطة السادات غدًا

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أعلن أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، الانتهاء من كافة الاستعدادات النهائية لغلق محطة مترو السادات بالكامل، غدًا السبت، وذلك بالتزامن مع موعد موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وأضاف متحدث المترو، خلال تصريحات صحفية لـ“القاهرة 24”، أن غلق المحطة سيكون من الساعة الثانية عشرة ظهر السبت حتى التاسعة مساء من نفس اليوم في جميع الاتجاهات التبادلية مع الخط الثاني "المنيب - شبرا الخيمة" والخط الأول "المرج - حلوان".

وأشار بكير إلى أن جميع القطارات لن تتوقف خلال الفترة المذكورة بمحطة مترو السادات والمؤدية للمتحف المصري ومجمع التحرير وتم إصدار التعليمات التحذيرية لقائدي القطارات بالخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق بتجاوز محطة مترو السادات، مؤكدًا وجود كافة الأطقم الأمنية التابعة لمترو الأنفاق ووزارة الداخلية لتأمين المحطة.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة السياحة والآثار موعد موكب نقل المومياوات الملكية، وقالت إنه سوف يكون 3 أبريل المقبل لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.