الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي يدعو لبنان للإسراع في تشكيل حكومة قادرة على تنفيذ الإصلاحات

الرئيس اللبناني مشيل
سياسة
الرئيس اللبناني مشيل عون
الجمعة 02/أبريل/2021 - 04:23 م

وجه الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة، دعوة إلى القيادة السياسية اللبنانية، لتحمل المسؤولية بتنفيذ الإصلاحات اللازمة لإنهاء الأزمة، عبر الإسراع بتشكيل حكومة قادرة على تنفيذ الإصلاحات المطلوبة.

وأضاف الاتحاد، في بيان له، أن لبنان يمر بفترة حرجة وأزمات البلاد المتعددة ما زالت تتفاقم، لذا يجب على القيادة اللبنانية الإسراع بتشكيل حكومة من شأنها تنفيذ الإصلاحات اللازمة.

وأعلنت وكالة رويترز في وقت سابق، أن الحكومة الألمانية تستعد لإطلاق خريطة إعادة إعمار مرفأ بيروت، التي عرفت إعلاميًا بـ خطة ألمانيا لإعادة بناء مرفأ بيروت، في إطار مساعٍ دولية لتفادي انهيار اقتصاد لبنان الذي يشهد حالة من التدهور بعدما دخلت البلاد في أسوأ أزماتها السياسية والاقتصادية منذ الحرب الأهلية.

وتتضمن خطة المانيا لإعادة بناء مرفأ بيروت تقديم دعم مالي بمليارات الدولارات لإعادة إعمار أحد أهم الموانئ على ساحل البحر الأبيض المتوسط، إلا أن الخطة تأتي بشروط يجب تطبيقها من قبل الحكومة اللبنانية.

ومن المقرر أن تطرح ألمانيا خطتها لإعادة إعمار المرفأ في السابع من الشهر الجاري، كحل أوروبي لحث السلطات اللبنانية على تشكيل حكومة قادرة على تفادي انهيار اقتصادي.

تابع مواقعنا