رئيس التحرير
محمود المملوك

خروج وتعافي 3 مصابين بكورونا بعزل قها وبنها

كورونا- أرشيفية
كورونا- أرشيفية

أعلن مصدر طبي بمستشفى قها للعزل خروج وتعافي 3 مسنات من مصابي فيروس كورونا اليوم الجمعة بعد ثبوت تحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية.  

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن المتعافين رجلان وسيدة، تراوحت أعمارهم بين 60 عامًا و72 عامًا، مؤكدا أن المتعافين الثلاثة سجلوا مسحات سلبية لفيروس كورونا بعد إجرائها لهم مرتين متتاليتين.  

وأوضح أن مستشفى قها للعزل الصحي لا تعاني من أي عجز في الإمكانات اللازمة لعلاج المرضى، سواء في الأدوية أو المستلزمات الطبية، وأن جميع المصابين يحصلون على أدوية مضادة للفيرس جميعها متوافرة وفقًا لبروتوكول علاجي وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن مستشفى قها لا يستقبل حالات أقل من 18 عامًا، ويستقبل مصابي كورونا من القليوبية والمحافظات الأخرى.

فيروس كورونا

وفي وقت سابق كشف مصدر بمديرية الصحة بالقليوبية، وفاة 6 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفد-19" بمستشفيات القليوبية من بينهم ثلاث سيدات.

وقال المصدر، في تصريح لـ"القاهرة 24"، إن مستشفى قها للعزل الصحي، سجل اليوم 3 حالات وفاة، بينما سجل مستشفى كفر شكر المركزي حالتي وفاة مستشفى بنها العام حالة وفاة واحدة.

وأضاف المصدر لـ“القاهرة 24”، أن المتوفين بمستشفى قها، هم: "ش إ ع" 77 سنة قليوب، و"ف م أ" 69 سنة قليوب، و"ح أ س" 53 سنة شبين القناطر. 

وتابع المصدر أن المتوفين بمستشفى كفر شكر المركزي هما "ع ص ع" 54 سنة شبين القناطر، و"ه ح س" 48 سنة منوف، أما المتوفى بمستشفى بنها العام هو "م أ م" 50 سنة، الخانكة.

عاجل