السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة دمياط": تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا

دمياط تسجل 5 اصابات
محافظات
دمياط تسجل 5 اصابات بكورونا
الجمعة 02/أبريل/2021 - 06:24 م

قال مصدر طبي مسؤول بمديرية الشئون الصحية بمحافظة دمياط، إن المحافظة سجلت، اليوم الجمعة، 5 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد طبقًا لنتائج تحاليل pcr التي أجريت لهم.
 وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة، منذ بدء الجائحة وحتى اليوم الجمعة، وصل إلى 2144 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 184حالة، فيما وصلت حالات الشفاء إلى 2001 حالة، بينما وصلت أعداد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس 15650 حالة، فيما بلغ عدد المخالطين 8935 حالة، وعدد الخاضعين للعزل المنزلي 29377 حالة من بينهم 940 حالة أكبر من 50 سنة وعدد الحالات التى انتهت فترة متابعتهم 8246 حالة.
 بينما وصلت أعداد الإصابات بالفريق الطبي 320 حالة إيجابية، بينها 3 وفيات لمن أجريت المسحات لهم فقط، مشيرا إلى تطبيق بروتوكول العلاج على كل من ظهرت عليه الأعراض، دون الارتباط بمسحة من عدمه.

 

وفى سياق متصل، وصل إجمالي أعداد المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا، ضمن فئات كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة بمحافظة دمياط إلى 1545 مواطنًا.

وأكد الدكتور كمال سلامة مدير مركز القلب والجهاز الهضمي، خلال تصريحات لموقع “القاهرة 24”، على وصول أعداد المتلقين لتطعيمات المضادة لفيروس كورونا إلى 1545 في مواطنًا.

وكشف سلامة، أن 191 مواطنا تلقوا أمس الخميسن اللقاح وهو العدد الأكبر منذ بدء التطعيم باللقاح.

وشهد الأسبوع الماضي حالة من العزوف بين فئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، عن تلقي لقاحات فيروس كورونا داخل مركز التطعيم المتواجد داخل مستشفى الحميات، فيما تستمر الأطقم الطبية المكلفة بمهمة التطعيمات موجودة يوميًا في مركز القلب والجهاز الهضمي، ويستطيع المواطنين تلقي اللقاحات بعد التسجيل على الموقع المخصص لذلك، ثم التوجه لمركز اللقاحات.

وكانت مديرية الشئون الصحية بدمياط قد ناشدت المواطنين بالتسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان وذلك لتلقي لقاح فيروس كورونا.

تابع مواقعنا