الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

158 إجمالي السفن منتظرة العبور بقناة السويس بعد استئناف الملاحة

قناة السويس
أخبار
قناة السويس
الجمعة 02/أبريل/2021 - 07:29 م

كشفت مصادر ملاحية، أن هناك 158 سفينة هو إجمالي عدد السفن المنتظرة بالبحيرات المرة، استعدادًا لعبور قناة السويس بعد استئناف حركة الملاحة الاثنين الماضي.

وقالت المصادر إن قناة السويس شهدت بسبب جنوح السفينة البنمية بالترقيم 151 بالمجرى الملاحي للقناة، توقف حركة الملاحة، وما تبعه من تزاحم ما يقرب من 422 سفينة في بورسعيد والسويس.
لفتت المصادر إلى نجاح الهيئة ومرشديها، في عبور 113 سفينة، الاثنين، منذ اللحظة الأولى لنجاح مناورة التعويم، يوم 30 مارس، مشيرة إلى عبور 81 سفينة، في 31 مارس، ووصول 42 سفينة جديدة قناة السويس، وفي 1 إبريل، عبر 87 سفينة، ووصل 41 سفينة جديدة، وفي 1 إبريل وصل 63 سفينة جديدة، كما عبر  في 2 إبريل، 85 سفينة، وشهد المجري الملاحي وصول 36 سفينة جديدة، ليصبح عدد السفن المتبقي 158 سفينة.
من جهته صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة.

وسجلت التقارير الملاحية، اليوم الجمعة، عبور 80 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 4,7 مليون طن، ويبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 43 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها  2.5 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 37 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها  2.2 مليون طن.

 وأوضح رئيس الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة، تشهد اليوم الجمعة، عبور عدة سفن ووحدات بحرية عملاقة أبرزها حاملة الطائرات الأمريكية  DWIGHT EISENHOWER  التي تعبر القناة ضمن قافلة الشمال، بالإضافة إلى ناقلة الغاز الطبيعي المسال LI JMILIYA  التي تعبر أيضا من ذات القافلة بالقناة الأصلية بحمولة كلية قدرها 171 ألف طن.

فيما تعبر ناقلة البترول KIDAN ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولة كلية 164 ألف طن، مما يؤكد على الثقة الكبيرة التي يوليها المجتمع الملاحي الدولي في قناة السويس وقدرة مصر على توفير الأمن والأمان للأنواع المختلفة من السفن ولحركة التجارة العالمية المارة عبر القناة.

وفي الختام، وجه الفريق أسامة ربيع التحية لرجال هيئة قناة السويس ومرشديها الأبطال تقديرًا لدورهم البارز في الحفاظ على انتظام حركة الملاحة في القناة.

تابع مواقعنا