الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كويكب بحجم برج بيزا يقترب من الأرض.. ناسا تكشف التفاصيل

وكالة ناسا
كايرو لايت
وكالة ناسا
الجمعة 02/أبريل/2021 - 08:27 م

أوضحت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن هناك كويكبًا بحجم برج بيزا المائل بدولة إيطاليا، على وشك الاقتراب من كوكب الأرض، وذلك خلال الأسبوع المقبل، وفقا لما جاء في شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

مراقبة الكويكب

وتتابع وكالة الفضاء الأوروبية المعروفة باسم "ESA" بالاشتراك مع الإدارة الوطنية للملاحة الجوية، ووكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الصخرة الفضائية المتوقع مرورها بالقرب من كوكب الأرض، حيث تخضع الحالة للمراقبة من جانب بعض الخبراء في مجال الفضاء.

كويكب بجوار الأرض

ويبلغ حجم  الكويكب أكثر من برج بيزا الإيطالي، حيث يبلغ ارتفاع الأخير حوالي 57 متر، بينما يبلغ قطر الكويكب الذي يحمل اسم 2015 MB 54، حوالي 60 مترا.

اقرأ ايضًا| أول مصرية يُطلق اسمها على حزمة كويكبات: التحاقي بالتعليم لم يكن سهلا

موعد اقتراب الكويكب من كوكب الأرض ؟

وحسب ما جاء في شبكة "روسيا اليوم"، سيمر الكويكب بالقرب من كوكب الأرض يوم الثلاثاء المقبل، والذي يوافق 6 من شهر إبريل الجاري، حيث تبلغ سرعته 3.7 كيلو متر في الثانية، وهي سرعة كبيرة جدا.

ما هو كويكب 2015 MB54؟

ووفقا لما صدر عن وكالة الفضاء الأمريكية، فإن 2015 MB54، هو مجموعة من الصخور الفضائية من فئة "أبولو"، مضيفة أن الأخير، هو اسم يطلق على الكويكبات القريبة من كوكب الأرض، ولكن محور مدارها أكبر من محور مدار كوكب الأرض.

كم تبلغ مسافة اقتراب الكوكيب من كوكب الأرض؟

وأضافت وكالة "ناسا" الفضائية أن الكويكب المعروف باسم "2015 MB54" سيمر على مسافة تبلغ 3230000  ميل من كوكب الأرض، يوم الثلاثاء المقبل.

جدير بالذكر، يبلغ متوسط المسافة بين كوكب الأرض والقمر حوالي 239 ألف ميل، ولكن لا داعي للقلق، فقد أعلنت "ناسا" من قبل عن تتبعها الكثير من الكويكبات التي من المحتمل أن تصطدم بالأرض، ولكن جميعها يمر بسلام، دون أي مشاكل.

حقيقة ضرب كويكب "إله الفوضى" للأرض

كما أن هناك حوالي ما يزيد عن 18 ألف كويكب، قريب من كوكب الأرض،  حيث صرحت وكالة "ناسا" أن كويكب "إله الفوضى" الذي يقلق الجميع، من المتوقع ألا يضرب كوكب الأرض، لمدة تبلغ حوالي 100 عام.

تابع مواقعنا