السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبيل موكب نقل المومياوات الملكية.. لماذا يُخلي السكان أسطح منازلهم بتلك المناطق؟

موكب نقل المومياوات
تقارير وتحقيقات
موكب نقل المومياوات الملكية
الجمعة 02/أبريل/2021 - 08:27 م

أعلنت وزارة الآثار والسياحة برئاسة الدكتور خالد العناني، الانتهاء من جميع الاستعدادات لعملية نقل المومياوات الملكية، المقرر نقلها غدًا السبت، في أجواء احتفالية عالمية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الضيوف وكوكبة من المشاهير.

وتتم عملية نقل المومياوات الملكية، بتحريك موكب مكون من 22 مومياء فرعونية من المتحف المصري بميدان التحرير، إلى متحف الحضارة القومي بمنطقة الفسطاط بالقاهرة.

إخلاء أسطح المنازل قبل نقل المومياوات

طالب الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي، على قناة صدى البلد، جميع سكان المناطق التي يمر بها موكب نقل المومياوات الملكية، بإخلاء أسطح المنازل وتنظيفها وتزيينها، وذلك بهدف ظهورها بالمظهر اللائق، خلال عملية النقل التليفزيوني للحفل والموكب، حيث أكد على تصوير بعض اللقطات عبر الطائرات خلال عملية النقل التليفزيوني.

آخر ترتيبات عملية نقل المومياوات الملكية

من جانبها، أنهت وزارة الداخلية، اجراءات تأمين موكب نقل المومياوات الملكية، من خلال إجراءات مكثفة، بهدف تأمين الموكب، وحماية المنشآت الهامة والحيوية، وذلك من خلال إغلاق عدد من الطرق والميادين، بالإضافة إلى إغلاق محطة مترو السادات خلال عملية نقل المومياوات.

 

14 لغة للفيلم الترويجي المومياوات الملكية

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الآثار عن إنتاج فيلم ترويجي لعملية نقل المومياوات الملكية، وترجمته إلى 14 لغة مختلفة، من بينها الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والإيطالية والصينية والإسبانية والسويدية والهولندية وغيرها.

اقرأ أيضًا: إزاحة الستار عن مسلة التحرير استعدادًا لموكب نقل المومياوات الملكية (صور)

وأرسلت وزارة الآثار، الفيلم المترجم باللغات المختلفة إلى سفارات مصر  في الخارج، وكذلك إلى السفارات الأجنبية في مصر لنشره والاستفادة منه في الترويج السياحي لمصر وللموكب.

تفاصيل غلق محطة مترو السادات

من جانبه، أعلن أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، تفاصيل غلق محطة مترو "السادات"، خلال عملية نقل المومياوات الملكية، مؤكدًا أنه سيتم المحطة من الساعة الثانية عشرة ظهر السبت حتى التاسعة مساء من نفس اليوم في جميع الاتجاهات التبادلية مع الخط الثاني "المنيب - شبرا الخيمة" والخط الأول "المرج - حلوان".

اقرأ أيضًا: موكب المومياوات يجمع ملوك الفراعنة في مسيرة واحدة بعد آلاف السنين (القصة الكاملة)

وأوضح بكير خلال تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن جميع القطارات لن تتوقف خلال الفترة المذكورة بمحطة مترو السادات والمؤدية للمتحف المصري ومجمع التحرير.

وأكد "بكير"، أنه تم إصدار التعليمات التحذيرية لقائدي القطارات بالخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق بتجاوز محطة مترو السادات، مشددًا على وجود كافة الأطقم الأمنية التابعة لمترو الأنفاق ووزارة الداخلية لتأمين المحطة.

تابع مواقعنا