الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لـ انفصال 6 عربات من قطار النوم بأسيوط

قطارات السكة الحديد-
تقارير وتحقيقات
قطارات السكة الحديد- أرشيفية
الجمعة 02/أبريل/2021 - 09:27 م

أثار حادث انفصال 6 عربات من قطار النوم بأسيوط، ذعرًا بين عدد كبير من المواطنين، خاصة وأن الحادث يأتي بعد أيام قليلة من حادث قطاري سوهاج، الذي أثار حزن المصريين بعد وفاة 19 شخصًا، وإصابة 185 آخرين.

ويستعرض "القاهرة 24"، أبرز تفاصيل انفصال 6 عربات من قطار النوم بأسيوط ، الذي يحمل رقم 82، على خط القاهرة أسوان، في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، وذلك من خلال التقرير التالي:-

تفاصيل حادث قطار النوم بأسيوط

هيئة السكة الحديد، كشفت تفاصيل انفصال 6 عربات من قطار النوم بأسيوط رقم 82 بمنطقة منقباد بمحافظة أسيوط، حيث توقف القطار على مسافة 800 متر من مكان انفصال العربات.

وبدأت الحادثة، عندما تلقت غرفة عمليات المحافظة، اخطارًا يفيد بانفصال عربات القطر فجر اليوم الجمعة، وملاحظة الواقعة بعد مرور القطار على محطة المحافظة الرئيسية، لتنتقل الحماية المدنية ومسئولو السكة الحديد إلى مكان الواقعة.

كيف وقع حادث انفصال عربات النوم

أكدت المعاينة المبدأية للحادث، أن العربات الـ6 التي تتبع قطار النوم 82 المكون من 13 عربة، والمتجه من القاهرة لأسوان انفصلت عنه محملة بالركاب، واستكمل القطار سيره بـ7 عربات فقط دون العربات الأخيرة، التى تعطلت على شريط السكة الحديد بعد محطة منقباد وكان القطار وصل محطة الأزهر التالية لها.

اقرأ أيضًا: ننشر تفاصيل انفصال 7 عربات من قطار النوم بمحطة منقباد بأسيوط

وأكدت هيئة السكة الحديد أنه تم إعادة العربات إلى القطار المنفصل واستكمل القطار رحلته بعد تجاوزه الساعتين عن موعده الأصلى. 

حقيقة سير القطار بعد انفصال عرباته

من جانبه، أكد مصدر بهيئة السكة الحديد، لـ "القاهرة 24"، أن ما نشر حول استكمال القطار سيره بعد انفصال العربات إلى محطة أسيوط واكتشاف الواقعة بالمحطة غير صحيح، مؤكدًا أن القطار يحتوي على قطرة إضافية وتم توصيلها بالعربة المنفصلة، كما تم حجز القطار بمحطة أسيوط لفك القطرة التي بها خلل وإرسالها لجهات التحقيق.

وتابع المصدر، أنه أثناء حجز قطار النوم بأسيوط، تم تغيير الأسلاك الكهربائية الواصلة بين عربيتي “الباور” والمسؤولة عن توليد القوى الكهربائية للقطار التي تشمل التكييف والإنارة الداخلية للعربات، واستكمل القطار سيره ولكن تأخر ساعة واحدة فقط.

اقرأ أيضًا: السكة الحديد: قطار النوم توقف فور انفصال العربات ولم يستكمل المسير لمحطة أسيوط (خاص)

تابع مواقعنا