الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تصنيع مصري.. الفوانيس تغزو الأسواق قبل شهر رمضان واستقرار بالأسعار

فوانيس رمضان
اقتصاد
فوانيس رمضان
الجمعة 02/أبريل/2021 - 11:22 م

قال بركات صفا، رئيس شعبة المستلزمات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الفوانيس هذا العام مستقرة ومتطابقة مع أسعار العام الماضي. 

وأضاف رئيس شعبة المستلزمات المكتبية ولعب الأطفال في تصريح خاص لـ"القاهرة 24" أن حالة الركود التي شهدها سوق لعب الأطفال في العام الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا لم تؤثر على الأسعار هذا العام.
وتابع صفا بأن ذلك الركود كان له تأثير على انخفاض حجم الإنتاج هذا العام لوجود فائض كبير من مخزون العام الماضي أدى إلى إنتاج أعداد قليلة من الفوانيس لتكملة الكمية الموجودة بالفعل.
وذكر صفا أنه لا يوجد أي مانع من تواجد شوادر بيع الفوانيس هذا العام، وبالفعل وافقت محافظة القاهرة على إقامة الشوادر وفي انتظار موافقة محافظة الجيزة، مشيرا إلى أن سوق لعب الأطفال هذا العام شهد تحديثًا في أشكال وأنواع وطرق تصنيع الفوانيس، وقال إنه “لأول مرة في مصر نصنع الفانوس المعدن بعدما كنا نستورده من الخارج بأشكال كثيرة تصل لـ 30 شكلا”.

وأضاف: “لدينا كميات كبيرة من الفوانيس الصيني بأشكال وأنواع متعددة تصل إلى 100 صنف، وأيضا لعب رمضانية نقوم بابتكارها من اللعب العادية بإضافة عنصر الصوت”، مشيرًا إلى أن هذا العام شهد إقبالاً من المواطنين على شراء فوانيس الشخصيات الرمضانية الشهيرة مثل بوجي وطمطم وفنانيس وبكار.

أسعار الفوانيس


وتابع صفا أن أسعار الفوانيس تتدرج بحسب حجمها ومميزات تشغيلها ومواد تصنيعها واختلاف المنطقة والذوق العام للجمهور.

ويتراوح سعر الفانوس المستورد العادي بين 20 و50 جنيها فيما تراوح سعر الفانوس الصاج بين 40 جنيها و 600 جنيه. 
ويتراوح سعر الفانوس المعدن بين 60 و150 جنيهًا فيما تدرجت أسعار الفوانيس الخيامية بين 30 جنيهًا و120 جنيهًا.
واستقرت أيضا أسعار الزينة هذا العام حيث بلغ سعرالزينة المثلثات 5 جنيه فقط فيما يبدأ سعر زينة المفارش من 20 جنيهًا.

وقال بركات، إن حركة الشراء خلال هذا الأسبوع متراجعة مقارنة بقوتها خلال الأسبوعين الماضيين، متوقعًا زيادة الحركة خلال الأسبوع القادم مع اقتراب تقاضى المواطنين للرواتب ودخول الشهر الكريم.
 

تابع مواقعنا