الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إضاءة مبنى محافظة الأقصر باللون الأزرق تزامنًا مع اليوم العالمي للتوحد

إضاءة مبنى محافظة
محافظات
إضاءة مبنى محافظة الأقصر باللون الأزرق
الجمعة 02/أبريل/2021 - 10:07 م

شاركت محافظة الأقصر في فعاليات اليوم العالمي، للتوعية باضطراب طيف التوحد، والذي يواكب الثاني من إبريل، وهو اليوم الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة فى العام 2008.

وأضاءت سلطات محافظة الأقصر، مبنى الديوان العام باللون الأزرق، وهو اللون الذي اختارته منظمة التوحد في عام 2010، في حملة عالمية بعنوان الإنارة الزرقاء لزيادة الوعي بالمرض واعتباره أزمة صحية عالمية متنامية.

من جانبه أكد المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر، أن احتفال العالم باليوم العالمي للتوحد، يأتي في إطار التوعية والتعريف بطيف التوحد وتسليط الضوء علي المرض وعلى المصابين به من الأطفال والبالغين، ليشعروا بأنهم من نسيج هذا المجتمع يؤثرون فيه ويتأثرون به.

من جهة أخرى كانت الأقصر شهدت الجمعة، استقبال أولى رحلات الخطوط الجوية الرومانية، في إطار جهود الدولة ووزارة الطيران المدني لتنشيط حركة الطيران وزيادة عدد الرحلات والوجهات المختلفة بين مصر وباقي دول العالم، وعلى متنها 61 راكبًا.

وأفاد محمد علي، مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمطار الأقصر، بأنه تم استقبال الطائرة فور هبوطها برش المياه (Water Salute) وهو تقليد عالمي لاستقبال الرحلات الجديده كما استقبل العاملين بالمطار الركاب بالترحاب وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازيه المشددة والتباعد الاجتماعي حفاظاً على السلامة العامة.

تابع مواقعنا