الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مع دخول الصيف.. علاجات منزلية لحماية البشرة من البقع

العناية بالبشرة في
كايرو لايت
العناية بالبشرة في الصيف
الجمعة 02/أبريل/2021 - 10:55 م

مع دخول فصل الصيف، تشكو العديد من الفتيات من مشاكل البشرة، وفي أغلب الأحيان، لا تفضل البنات استخدام واقي الشمس، لحماية البشرة من الأشعة البنفسجية الضارة على الجلد، لذا هناك بعض العلاجات المنزلية التي تساعدك في حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، حسب ما ذكر موقع "تايمز أوف إنديا".

يحدث التسمير عادةً عندما يحاول جسمك حماية نفسه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس، حيث يفرز جلدك المزيد من الميلانين لامتصاص الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي يؤدي هذا إلى أن تصبح بشرتك أغمق ومن ثم يصبح لون بشرتك متفاوتًا. 

  •  استخدم الملفوف: تساعد الأوراق الخضراء على حماية البشرة من التصبغات، لذا ضع القليل من أوراق الملفوف الباردة على المنطقة المصابة عندما تضع الملفوف على بشرتك فإنها تساعد في التخلص من الإسمرار، ويجب أن تضع هذا لمدة 15 إلى 20 دقيقة حول المنطقة المصابة وستظهر النتيجة في غضون أيام قليلة. 

العناية بالبشرة في الصيف

 

  • استخدم الصبار: من المعروف أن الصبار يثبط الميلانين ويقلل من تصبغ الجلد، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد التطبيق المنتظم لجل الصبار على بشرتك في إزالة اسمرار بشرتك.
  • معجون العدس الأحمر: يستخدم معجون العدس الاحمر كمُجدد رائع للجلد، فعملية تطبيق هذا المخلوط على وجهك وجسمك، من خلال نقع ملعقة كبيرة منه، ثم استخدام الخلاط لعمل عجينة خشنة، وامزجه بكميات متساوية من معجون الطماطم وخلاصة الصبار، اتركي المعجون على بشرتك لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله، سترى التغيير في غضون يومين، ويفضل تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
تابع مواقعنا