الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية عن بطء التطعيم ضد كورونا: يطيل أمد الوباء

لقاحات كورونا
تقارير وتحقيقات
لقاحات كورونا
الجمعة 02/أبريل/2021 - 10:48 م

حذرت منظمة الصحة العالمية، من مخاطر بطء التطعيم ضد كورونا، خاصة في الدول الأوروبية، خاصة لكبار السن، موضحة أن ذلك يطيل من أمد انتشار وتفشي الفيروس التاجي، وعدم الخلاص منه مبكرًا.

مخاطر بطء التطعيم ضد كورونا

وأكدت منظمة الصحة العالمية، عبر مكتبها الإقليمي في أوروبا، أن بطء التطعيم ضد كورونا، يُعدّ سببًا رئيسًا في ارتفاع الإصابات في أوروبا، حيث تزايدت الأعداد بشكل خطير خلال الأسابيع الأخيرة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد نبهت أيضًا أن انتشار السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا، والتي ظهرت في بريطانيا، قد تشكل خطرًا كبيرًا على معظم الدول الأوربية خاصة المجاورة لها، مؤكدة أن الشعور بالأمان زائف، ولا زال الجميع بالخطر.

بطء التطعيم يقلل فوائد اللقاحات

في السياق ذاته، نبه مدير الفرع الأوروبي للمنظمة هانس كلوج، من مخاطر انتقال العدوى وبط تناول اللقاحات، مؤكدًا أن ذلك قد يكون سببًا في ألا تكون الفوائد المتوقعة من اللقاحات واضحة.

مصر تستلم دفعة جديدة من لقاحات كورونا

في نفس السياق، استلمت وزارة الصحة، أول دفعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد من منظمة "جافي"، من نوعية أسترازينيكا.
وجاءت الدفعة الجديدة من لقاحات كورونا، قادمة في 3 طرود على متن الطائرة الهولندية القادمة من أمستردام، وكان في استقبالها مسؤولو وزارة الصحة والسكان.

بريطانيا تعلن تصنيع 60 مليون جرعة لقاح

قال بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، إنه سيتم تصنيع أكثر من 60 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حتى مايو القادم، في قلعة بارنارد.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: توزيع لقاحات فيروس كورونا في أوروبا بطئ بشكل غير مقبول

وأضاف، خلال مؤتمر في دوانينج ستريت، أن لقاح "نوفاكس"  لم تتم الموافقة عليه بعد، ولا يزال تحت الاختبار، مشددًا على أنه ينتظر موافقة وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية.

وأشار إلى أنه يمكنني اليوم أن أعلن أن فريق عمل اللقاح قد توصل إلى اتفاق مع شركة "GlaxoSmithKline"، لإنهاء وتعبئة هذا السائل الثمين أيضًا في الشمال الشرقي، وسيتم إنتاج من 50 إلى 60 مليون جرعة من اللقاح البريطاني، كدفعة أولية.

تابع مواقعنا