السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من بينها الهاتف ومعجون الأسنان.. أشياء تسد مسام البشرة وتسبب حب الشباب

معجون الأسنان
صحة وطب
معجون الأسنان
السبت 03/أبريل/2021 - 03:23 ص

يعد حب الشباب هو أحد أكثر مشاكل الجلد شيوعًا، حيث يصيب حوالي 90٪ من جميع الأشخاص في وقت ما خلال حياتهم، وقد يكون معالجته أمرًا صعبًا للغاية، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تساعد في تفاقم تلك المشكلة، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

الهاتف
من الصعب في هذا العصر تخيل عدم امتلاك هاتف، ولكن في الواقع هو عادة سيئة، فقد وجد أنه يحتوي في الواقع على بكتيريا أكثر من مقاعد المرحاض، ففي كل مرة نلمس بشرتنا بهواتفنا، فإننا نعرضها لجميع البكتيريا والجراثيم ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور البثور في المستقبل وانسداد المسام.

معجون الأسنان
على الرغم من أنه من النصائح الشائعة استخدام معجون الأسنان لإزالة البثور، إلا أنه لا ينصح بذلك، حيث تحتوي معظم أنواع معجون الأسنان على مكونات معينة، مثل كبريتات لوريل الصوديوم، التي يمكن أن تهيج بشرتك وتجعلها أكثر عرضة للانهيار، بالإضافة إلى ذلك، إذا ظهرت البثور حول فمك أو ذقنك، انتبه إلى نوع معجون الأسنان الذي تستخدمه.

مكيف الشعر
إذا لاحظت ظهور البثور أو النتوءات الغاضبة على طول خط الشعر أو الجبهة أو الظهر، فقد يكون مكيف شعرك مسئولاً عن ذلك، كما أنه من الجيد دائمًا إلقاء نظرة فاحصة على قائمة مكونات منتجاتك، لأن الكثير منها قد يكون بمثابة انسداد كبير للمسام، كما يجب غسل وجهك وجسمك بعد شطف البلسم من شعرك.

النوم 
النوم هو الوقت الذي تستخدمه أجسامنا لتجديد طاقتها وإعادة شحنها، ولكن ثبت أن قلة النوم تسبب الكثير من المشكلات، بما في ذلك التوتر، وبالتالي يؤدي ذلك إلى التهاب الجلد وزيادة إنتاج الزيت، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام والتشقق.

منظف الغسيل الخاص بك
يمكن أن تكون بعض المكونات في بعض منظفات الغسيل قاسية جدًا على الجلد وتتسبب في تفاعلها، بسبب بقايا المنظفات التي تترك على القماش، فعلى سبيل المثال، عند ارتداء ملابسك أو عند تجفيف بشرتك باستخدام منشفة،  وإذا غيرت روتين غسيلك مؤخرًا ولاحظت بعض النتوءات الجديدة على وجهك أو جسمك، فقد يكون هذا هو السبب.

تابع مواقعنا