الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول اللحوم؟

تناول اللحوم
كايرو لايت
تناول اللحوم
السبت 03/أبريل/2021 - 08:49 ص

رغم أهمية تناول اللحوم، إلا أنه في بعض الأحيان تسبب مشاكل كبيرة في صحة الجسم، بداية من الإصابة بحصوات الكلى، حتى مشاكل الشعر، كلها أضرار تنتج عن تناول اللحوم بشكل مفرط، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

الإصابة بحصوات الكلى
تحتوي البروتينات الحيوانية على الكثير من المركبات تسمى البيورينات، حيث تتحلل هذه إلى حمض اليوريك، وإذا كان لديك الكثير من هذا الحمض، يمكن أن تصاب بحصوات الكلى.

الجفاف
بسبب وجود فائض من حمض البوليك، قد تشعر بالعطش أكثر من المعتاد، وتحتاج كليتك إلى الماء لتخفيف أي نفايات سامة.

الإمساك
تحتوي الأطعمة التي تعتمد على اللحوم على نسبة عالية من البروتين، ولكنها لا تحتوي على الكثير من الألياف، وعادةً ما تحصل على هذه الألياف من الفاكهة أو الخضار أو الحبوب الكاملة، لذا تناول تلك السلطة.

الصداع
يمكن أن يسبب نقص الماء أيضًا الصداع، حيث يتسبب في زيادة سماكة الدم، مما يعني انخفاض تدفق الأكسجين إلى الدماغ، كما تحتوي بعض المنتجات القائمة على اللحوم مثل السلامي أو النقانق على النترات، والتي يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ.

مشاكل في القلب
كلما زادت الألياف التي تتناولها في نظامك الغذائي، زادت حماية قلبك، فاللحوم الحمراء على وجه الخصوص يمكن أن تؤثر سلبًا على قلبك، ويمكن أن يضاعف مخاطر الإصابة بمشاكل القلب بمقدار ثلاثة أضعاف.

رائحة الفم الكريهة
النظام الغذائي الذي يتكون من نسبة عالية جدًا من البروتين والدهون، ولكنه يفتقر إلى الكربوهيدرات، ويمكن أن يتسبب في إنتاج الجسم للكيتونات، حيث يتم إطلاق الكيتونات عن طريق التنفس ورائحتها مثل الأسيتون.

مشاكل الشعر والجلد
نادرًا ما تحتوي منتجات اللحوم على فيتامين سي، ويلعب فيتامين سي دورًا مهمًا في تكوين الكولاجين، وهو بروتين يجعل بشرتك وشعرك وأظافرك وعظامك تبدو أفضل بكثير.

عظام ضعيفة
يمكن أن تؤدي الكميات الكبيرة من البروتين إلى زيادة فقدان الكالسيوم في البول، وإذا لم يكن لديه ما يكفي، يمكن أن تضعف عظامك.

الشعور بالتعب
يصعب هضم الأطعمة التي تحتوي على اللحوم عن طريق الجهاز الهضمي أكثر من أي خضروات أو فاكهة نتناولها، لذا قد تشعر بالكسل قليلاً بعد تناول شيئًا ثقيلًا.

تابع مواقعنا