الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الوعي بخطر مشكلة التفكير الزائد هو بداية الطريق للعلاج

التفكير الزائد
كايرو لايت
التفكير الزائد
السبت 03/أبريل/2021 - 06:21 ص

الكثير من الشباب يزيد عندهم شعور التوتر والإرهاق وهذا لعدم القدرة عن التوقف عن التفكير بشكل زائد ومبالغ فيه في كل الأمور الحياتية وليس المشاكل فقط.

طرق التخلص من التفكير الزائد.
الوعي بخطر مشكلة مشكلة التفكير الزائد هو بداية العلاج.
لابد أن نتعلم أولا إدراك العادات الخاصة بنا أفضل من التفكير الزائد بها، فعندما تشعر بالقلق أو التوتر لابد أن نقوم بمراجعة الموقف وما هي ردود افعالنا في هذا الموقف والتفكير بهدوء تماما، فهذا الأمر هو البذرة التي تساعدنا على التخلص من التفكير بشكل مبالغ فيه.

عدم التفكير بشكل سلبي
في كثير من الأوقات يكون التفكير المتغلب علينا هو التفكير السلبي والذي يكون ناتج عن الخوف، فمن الأفضل التفكير بشكل إيجابي وأخذ الأمور على المحمل الجيد، حتى نستطيع معالجة الأمور بشكل إيجابي.

أسعد نفسك
فكر في طريقة جيدة إلهاء نفسك عن التفكير، مثل إسعاد نفسك بأشكال مختلفة مثل : الرقص، الرياضة، مقابلة الأصدقاء، الرسم، القيام بموهبة خاصة تحبوها.

التوقف عن المثالية والكمال
السعي وراء الكمال والمثالية أمر غير واقعي وغير عملي، وفي الحقيقة كونك شخص طموح وتريد النجاح والتفوق في الحياة هذا أمر جيد ولكن النجاح يكون بعيد عن طريق المثالية.

تقبل قدراتك
الخوف والقلق والتوتر لين يجدي بنفع تماما، فكلها أمور تشعرك بالغباء والتدني، ولكي تكون قادر علي تخطي هذه الأمور لابد أن تقوم بقصارى جهدك في هذا الأمر ثق في قدراتك و كن على إيمان قوي بها، ولكن لا تنتظر النجاح دائما فهناك أمور يعتمد النجاح عليها وهذه الامور تكون خارجة عن إرادتك، في هذا الوقت تيقن أنك قمت بما لديك.

تابع مواقعنا