الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المومياوات واللحظات الأخيرة قبل رحيلها من المتحف المصري بالتحرير وحتى وصولها الفسطاط

المومياوات الملكية
سياسة
المومياوات الملكية
السبت 03/أبريل/2021 - 09:36 ص

تتجة انظار اليوم السبت نحو ميدان التحرير حيث المسلة وما حولها من كباش، وذلك بسبب موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير حتى متحف الحضارة بالفسطاط، وذلك موكب ملكي مهيب يغلب علية الوضع الجنائزي في مصر الفرعونية من موسيقي وطراز واللوان مختلفة من مصر القديمة.

وفي هذا الصدد قالت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار  لـ“القاهرة 24”، أنه خلال الساعات القليلة المقبلة وقبل انطلاق الحفل في موعد الساعة 6 من مساء اليوم السبت سيتم وضع المومياوات على العربات الخاصة بها والتى صُنعت خصيصًا لهم وهى على شكل المركب في مصر القديمة ومكتوب عليها أسماء الملك باللغة المصرية القديمة، واسم الملك باللغة الفرنسية.

وتابع المصدر، أن الموكب يستمر لمدة ساعة بالضبط وعند الوصول يكون في استقبالهم الرئيس عبد الفتاح السيسي ثم يتم عزف أول كورال باللغة المصرية القديمة.

موكب المومياوات الملكية

 

المومياوات 

ويشارك في الحفل مجموعة من الفنانين ومنهم من يشارك عن طريق فيديو مسجل له ومنهم “أحمد حلمي، وهند صبري، ويسرا، وحسين فهمي، وآسر ياسين، وأمينة خليل، وأحمد السقا، وأحمد عز”، مشيرًا إلى سيحضر الموكب محمد منير وسيغني جزء باللغة النوبية العرقية، وسيحضر الحفل أشخاص عالمية وأبطال أولمبياد.

وكانت مصادر أوضحت "القاهرة 24"، أن هناك فنانة تشبه الملكة في مصر القديمة وترتدي الزي الفرعوني لافتًا إلى أنه ربما ستكون الفنانة سوسن بدر، وأيضا هناك عبارات باللغة الفرنسية ستتحدثها الفنانة هند صبري.

ويخرج الموكب من متحف التحرير الساعة 6 مساء، ومحطة الأولى هي ميدان التحرير والطوفان حوله في أجواء موسيقية ثم إلى المحطة الثانية وهي "ميدان سيمون بوليفار"، ثم المحطة الثالثة الاتجاه إلى كورنيش النيل حتى السيدة زينب، ثم المحطة الرابعة الاتجاه إلي مصر القديمة حتى مدينة الفسطاط ميدان الحضارة.

تابع مواقعنا