الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هداف دوري أبطال إفريقيا.. كل ما تريد معرفته عن أمير سعيود

أمير سعيود
رياضة
أمير سعيود
السبت 03/أبريل/2021 - 11:00 ص

أمير سعيود، لاعب كرة قدم جزائري، يجيد اللعب في مركز وسط الملعب المهاجم، لديه 30 عاما، ولد في 30-9-1990، بالفجوج قالمة، لعب بصفوف الترجي التونسي موسمين، وذاع سيطه وهو ما جعله ينضم لصفوف ثعالب الصحراء الأولمبي.

انضم بعد ذلك إلى ناشئي نادي وفاق سطيف الذي مكث معه لمدة عام واحد فقط، ثم انتقل بعد ذلك إلى صفوف النادي الأهلي المصري منتصف عام 2009 لمدة 5 سنوات بعد أن ظهر بمستوى جيد أمام المارد الأحمر، ولكنه لم يتأقلم سريعا بين جدران القلعة الحمراء وهو ما تسبب في خروجه إعارة إلى عديد من الأندية لعل أبرزها العربي الكويتي والإسماعيلي ومولودية الجزائر.

وفي عام 2014 انتقل أمير سعيود إلي صفوف نادي الصفاقسي التونسي، ولم يستمر طويلا وظل ينتقل بين أندية الجزائر حتى انتقل مطلع الموسم الماضى  لنادي اتحاد العاصمة الجزائري.

حصل أمير سعيود لاعب فريق شباب بلوزداد الجزائري الحالي على لقب أحسن لاعب في البطولة الدولية للناشئين التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة عام 2009.

أمير سعيود.. هداف دوري أبطال إفريقيا

وبالأمس نجح سعيود، في خطف الفوز لفريقه على حساب مازيمبي الكونغولي  في إطار الجولة الخامسة لدوري أبطال إفريقيا، والتى انتهت بهدفين دون رد.

ثنائية بطل الجزائر جاءت عن طريق أمير سعيود في الدقيقة 84، قبل أن يسجل يوسف بشو الهدف الثاني في الدقيقة 86.

ذلك الهدف جعل أمير سعيود يتربع على عرش هدافي دوري بطولة إفريقيا بعدما ارتفع رصيده إلي رصيده من الأهداف لـ 6 أهداف،  ثم يأتي من بعده كلا من الثنائي سيف الدين تيري مهاجم المريخ وفراس شواط هداف الصفاقسي حيث يمتلك الثنائي خمسة أهداف.

قد يعجبك| موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال إفريقيا

هدف سعيود لم يجعله وحيدًا في المقدمه وحسب، بل أعطي ايضًا فريقه 3 نقاط غالية وجعله يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 6 نقاط، وتوقف رصيد مازيمبي عند نقطتين في المركز الأخير، ليودع بطل الكونغو المنافسات بصورة رسمية قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات.

وأصبح ترتيب المجموعة  التى تضم كلا من صن دوانز والهلال السوداني وشباب بلوزداد الجزائري ومازيمبي الكونغولي كالاتي:

صن دوانز 13 نقطة

شباب بلوزداد 6 نقاط

الهلال السوداني 5 نقاط

مازيمبي 2 نقطة

تابع مواقعنا