الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"من ذكريات الطفولة".. أشهر الشخصيات الكرتونية المرتبطة برمضان

شخصيات رمضانية
كايرو لايت
شخصيات رمضانية
السبت 03/أبريل/2021 - 11:31 ص

بدأت الأجواء الرمضانية تفوح من حولنا، ومع اقتراب رمضان يتذكر الناس الشخصيات التي تربت عليها الأجيال خلال شهر رمضان، فقد ارتبطت بعض الشخصيات الكرتونية مثل بوجي وطمطم وبكار ورشيد بشهر الخيرات.

بكار ورشيدة

اخترعت المخرجة الراحلة منى أبو النصر، شخصية بكار الكرتونية، خلال عام 1990، وتابعت الأجيال في هذه الفترة هذا الكرتون، حيث كان بكار يمثل الطفل الناجح المصري الأصيل الذي يعيش في النوبة، وبرفقته رشيدة، صديقته الماعز، وحتى الآن، هناك الكثير من الناس الذين لا يزالون يتابعون المسلسل الكرتوني خلال شهر رمضان، كما أن تتر المسلسل، بصوت الفنان محمد منير، هو إحدى الأصوات التي تنشر البهجة بقدوم شهر رمضان.

بوجي وطمطم

تعد شخصية بوجي وطمطم من أشهر الشخصيات الكرتونية خلال شهر رمضان، فقد ارتبطت هذه الشخصيات برمضان، منذ أن اخترعها المخرج الراحل "رحمي" عام 1983، وجسد الفنان الكبير "يونس شلبي" صوت شخصية بوجي، بينما كان الأداء الصوتي لشخصية طمطم للفنانة هالة فاخر.

فطوطة

جسد الفنان سمير غانم شخصية فطوطة عام 1982، خلال فوازير رمضان، حيث ابتكرها المخرج الراحل فهمي عبد الحميد، بداية من عام 1938، واستمرت حتى عام 1984، واشتهرت الشخصية بالبذلة الخضراء التي يرتديها سمير غانم، دخلت الشخصية قلوب الأطفال من خلال صوتها الرفيع جدا، القريب من أصواتهم.

عم شكشك

تأخذنا شخصية عم شكشك لذكريات الطفولة خلال شهر رمضان، فهو إحدى شخصيات كرتون بوجي وطمطم، كما أنه من الشخصيات الفضولية التي يتمركز دورها حول متابعة أخبار الناس فقط.

تابع مواقعنا