الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آبل متهمة ببيع أجهزة معيبة في الولايات المتحدة دون تحذير المستهلكين

شركة آبل
اقتصاد
شركة آبل
السبت 03/أبريل/2021 - 12:09 م

حكم قاضٍ فيدرالي بأن شركة آبل قد باعت عن عمد أجهزة MacBook Pro المعيبة، لعدد من المستخدمين، وذلك ردًا على طلب رفع دعوى قضائية جماعية ضد شركة آبل الأمريكية.

ووفق تقارير صحفية، تم رفع الدعوى القضائية بسبب خطأ Stage Light في MacBook Pro، حيث تأخذ الإضاءة الخلفية مظهر إضاءة المسرح أسفل الشاشة قبل أن تفشل بالكامل لاحقًا.

ولم يحكم القاضي بأن شركة آبل فعلت ذلك، لكن عندما قرر أن هذه القضية مؤهلة، فإنه يفترض في القانون أن المزاعم صحيحة.

وقال القاضي إن المحكمة ستنظر أيضًا في الادعاءات بأن شركة آبل حذفت مشاركات المنتدى التي تشكو من المشكلة.

ورفضت آبل في البداية إصلاحات الضمان للأجهزة المتأثرة، قبل إنشاء برنامج خدمة الإضاءة الخلفية للشاشة لمعالجته في نموذج 13 إنشًا، لكنها استبعدت نموذج 15 إنشًا.

ويزعم المدعون في الدعوى الجماعية أن آبل استمرت في بيع نماذج 15 إنشًا كانت تعرف أنها معرضة لهذا الخطأ، دون تحذير المستهلكين.

قام القاضي الفيدرالي بكاليفورنيا بتقليص الدعوى الجماعية المقترحة ضد آبل، لكنه سمح لها بالاستمرار، حيث تقول الدعوى، إن آبل أخفت عيوب الشاشة عبر أجهزة MacBook Pro المحمولة بقياس 15 إنشًا.

وقرر القاضي "إدوارد دافيلا" Edward Davila أن مزاعم المستهلكين حول قيام آبل بإجراء اختبار مكثف قبل الإصدار تثبت بشكل كافٍ أن آبل كانت على علم بالعيب المزعوم.

وأضاف القاضي أن شكاوى المستهلكين بشأن عيب الشاشة المزعوم كانت يجب أن تجعل الشركة تتأهب لحل المشكلة.

وكتب القاضي في رأيه: “وجدت المحكمة أن مزاعم الاختبار السابق جنبًا إلى جنب مع مزاعم شكاوى العملاء الكبيرة كافية لإثبات أن آبل لديها معرفة حصرية بالعيب المزعوم”.

تابع مواقعنا