الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة سريعة.. الكشف عن اختبارين جديدين للكشف عن كورونا بالمنزل

اختبار فيروس كورونا
صحة وطب
اختبار فيروس كورونا
السبت 03/أبريل/2021 - 01:39 م

مع كل يوم يمر في تواجد فيروس كورونا المستجد، يتسابق العلماء والمتخصصون في الكشف عن طرق جديدة تسهل على الناس التأقلم مع الوباء، بالإضافة إلى محاولة التخلص من هذا الفيروس وإيجاد بعض الحلول له، ويعد آخر الابتكارات اختراعين  جديدين للكشف عن فيروس كورونا في المنزل.

كشف كورونا بطرق جديدة

أوضحت السلطات الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية، أن هناك اختبارين جديدين للكشف عن فيروس كورونا المُستجد في المنزل، وذلك بهدف الحصول على نتائج سريعة.  

كما أعلنت إدارة الغذاء والدواء، أن الاختبارين الإضافيين الجديدين للكشف عن فيروس كورونا المستجد قامت بتصنيعهما شركتين وهما شركة "أبوت" و"كويديل".

لا يحتاج وصفة طبية

وأضافت إدارة الغذاء أن الاختبارين يمكن بيعهما بدون وصفة طبية، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامهما للكشف عن الأطفال في سن عامين أو أكثر.

لا يحتاج طبيب

ومن مميزات هذين الاختبارين أنه يمكن للمواطن استخدامهما بنفسه داخل منزله، لسحب العينة بذاته، وذلك عن طريق استخدام مسحة الأنف، ثم يدخلها المستخدم في شريط الاختبار ومن ثم تظهر له النتائج.

مدة نتائج الاختبار

تتراوح مدة الحصول على نتائج الاختبار حوالي 10 إلى 20 دقيقة،  وهي نتائج سريعة لا تحتاج لطبيب أو متخصص، حسب ما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

توفير الأموال

كما يساهم هذه التقنية الحديثة في توفير الاختبارات المنزلية الرخيصة التي لا تحتاج لإنفاق الكثير من الأموال في الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقد أوصى بها الكثير من الأطباء والخبراء.

تكرار الاختبار

جاء هذا الاختبار من أجل الكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد ومن ثم إعادة فتح المدارس والجامعات والمؤسسات التي تعرضت للإغلاق بعد انتشار الفيروس في العالم، لذا ينصح بتكرار الاختبار أكثر من مرة، لتجنب الوقوع في فخ النتائج الخاطئة.

جدير بالذكر، ظهر فيروس كورونا المستجد المعروف بـ "كوفيد 19" في مقاطعة يووهان الصينية منذ نهاية عام 2019، ومنها انتقل إلى بقية دول العالم، حيث توفي أكثر من مليوني شخص حول العالم متأثرًا به، كما أن هناك أكثر من 130 شخص مصاب، وفقا لآخر الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا