رئيس التحرير
محمود المملوك

يسرا عن موكب نقل المومياوات: "االليلة سينحني العالم والتاريخ تعظيمًا لمصر"

يسرا
يسرا

حرصت الفنانة يسرا، على الإعراب عن تحمسها لموكب المومياوات الذي سوف تشهده مصر اليوم، وتنتظره جميع دول العالم، حيث من المقرر أن تشهد البلاد نقل 22 مومياء من ميدان التحرير إلى مدينة الفسطاط حيث المتحف الجديد.

وكتبت يسرا في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة “تويتر”، تغريدة قالت فيها: “كل الشكر والتقدير لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعالي وزير السياحة والآثار د.خالد العناني على هذا الحدث الجليل المشرف لنا جميعا”.

وتابعت في تغريدتها: “الليلة سينحني العالم والتاريخ تعظيمًا لمصر ولحضارتها.. ربنا يحفظ بلدنا ورئيسنا وجيشنا ويديم علينا الأمن والأمان.. تحيا مصر العظمى”.

يسرا

وتابعت يسرا في تغريدة أخرى: “الليلة سيشهد العالم حدث عظيم وفريد من نوعه سيُدون في تاريخ مصر، وهو فخر لكل مواطن مصري عاشق لوطنه ولكل شخص عاشق للحضارة المصرية والفرعونية”.

الفنانة يسرا تعلق على موكب المومياوات

وأضافت يسرا: “ستبهر مصر العالم بعظمة تاريخها وآثارها..  بموكب ملكي يضم مومياوات ملوك وملكات أقدم دولة في التاريخ وأعظم حضارة شهدتها البشرية.. مصر”.

يسرا

وفي سياق متصل، أنهت وزارة الداخلية، استعداداتها لتأمين ذلك الحدث العالمى، الخاص بنقل موكب المومياوات الملكية، من خلال إجراءات مكثفة، لتأمين خط سير موكب المومياوات الملكية، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتمتد الإجراءات الأمنية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لحماية المنشآت الهامة والحيوية، ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع، للتعامل الفورى مع كل المواقف الطارئة، إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية، لتيسير الحركة المرورية بكل الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.