الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة يستقبل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب لتفقد قرى المبادرة الرئاسية

زيارة لجنة الشباب
ألبومات صور
زيارة لجنة الشباب بمجلس النواب لمحافظة البحيرة
السبت 03/أبريل/2021 - 01:24 م

استقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم السبت، بمدينة وادي النطرون أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود عبده حسين، رئيس اللجنة، والوفد المرافق له من أعضاء اللجنة وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة البحيرة، وتأتى الزيارة فى إطار جولات اللجنة الميدانية بمحافظات الجمهورية لمتابعة توصياتها التى تصدرها والعمل على تطبيقها على أرض الواقع مع متابعة المشروعات الرياضية التى يتم إنجازها على أرض المحافظة.

وأكد محافظ البحيرة علي توجيه كافة أوجه الدعم والرعاية لدعم المنظومة الرياضية على أرض المحافظة لتأهيل الشباب واعداد الأبطال لاهميتها ومراكز الشباب فى العمل على تشكيل الفكر وبناء العقول والهوية، مشيرا إلى التفاهم والتعاون الوثيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق صالح الوطن والمواطنين.

مؤكدا على أهمية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، "حياة كريمة"  كمشروع قومي عملاق يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا، وتوفير عيشة كريمة فى ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذى تشهده جميع القطاعات.

موضحا أن البحيرة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية، وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وهو ما ظهر جليا خلال تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية بتنفيذ 92 مشروع متنوع بالقرى الثمان المستهدفة بتكلفة تجاوزت 350 مليون جنيه.

كما ستشمل المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى المزمع  بعدد 6 مراكز دمنهور، كفر الدوار، أبو حمص ، حوش عيسي، أبو المطامير، وادي النطرون، بعدد 42 وحدة قروية و3845 تابع بجميع القطاعات.

هذا وقد قدم رئيس لجنة الشباب درع مجلس النواب ولجنة الشباب للمحافظ تقديرا لجهوده التى تقوم بها المحافظة فى دعم النشاط الرياضى، مشيرا إلي أن اللجنة تضم فى عضويتها مجموعة على درجة كبيرة من الخبرة والتخصصات فى كافة المجالات الشبابية والرياضية لخدمة الحركة والنشاط الرياضى والشبابى بمصر، كما تم التوصية بمراعاة عمل رامبات لخدمة ذوى الهمم بكافة مراكز الشباب والمشروعات الرياضية المنفذة.

تابع مواقعنا