الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الإنتاج الحربي تشارك في موكب نقل المومياوات الملكية (صور)

عربة قديمة
كايرو لايت
عربة قديمة
السبت 03/أبريل/2021 - 01:23 م

تستعد مصر لحدث استثنائي كبير، حيث إنه من المقرر نقل "المومياوات الملكية"  في موكب عالمي اليوم الثالث من أبريل، من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

ومن جانبه، صرح المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بأن مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات التابع للوزارة قام بتصنيع عدد 22 عجلة حربية على الطراز الفرعوني لصالح وزارة السياحة والآثار.

 ومن المقرر استخدام هذه العجلات -التى يجرها الخيول-  في الاحتفالية  العالمية التي تنظمها وزارة السياحة والآثار لنقل مومياوات والذي يبلغ عددهم 22 ملكًا وملكة و 17 تابوتا ملكيا  في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

 ويأتي تصنيع هذه العجلات الحربية  فى إطار مشاركة وزارة الإنتاج الحربي في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية بالتعاون مع كافة الوزارات والمؤسسات والقطاعات المختلفة بالدولة.

الجدير بالذكر أن العالم ينتظر الحفل في السادسة من مساء  اليوم 3 أبريل، في احتفالية تزينها أضواء الليزر والكشافات التي ستضئ السماء بأسماء 22 ملكا وملكة من ملوك مصر القدماء، حيث سيكون فى استقبال موكب الملوك الرئيس عبد الفتاح السيسي ولفيف من الشخصيات الدولية داخل متحف الحضارة المصرية، فضلًا عن نقل الحدث العالمي على الهواء مباشرة عبر 18 قناة عالمية.

تابع مواقعنا