رئيس التحرير
محمود المملوك

جامعة طنطا تحذر من ترويج صفحات وهمية واستغلال اسمها على مواقع التواصل

جامعة طنطا
جامعة طنطا

قال الدكتور وليد العشري المتحدث الرسمي باسم جامعة طنطا، إن استغلال البعض اسم الجامعة بإنشاء صفحات إخبارية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مدعية أنها الممثل الرسمى للجامعة أو الناطقة باسمها لا أساس له من الصحة.

وأهاب المتحدث الرسمى باسم الجامعة كافة وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الحذر من هذه الصفحات الوهمية، مؤكدًا أن كافة المعلومات المتعلقة بجامعة طنطا تؤخذ من الصفحة  الرسمية للجامعة (https://www.facebook.com/TantaUniversity.Official) وموقعها الإلكتروني الرسمى (https://www.tanta.edu.eg/)، وكذلك الصفحة الرسمية لرئيس الجامعة (https://www.facebook.com/prof.mahmoudzaki/)

وحذر المتحدث باسم الجامعة من التلاعب واستغلال اسم جامعة طنطا لتحقيق مكاسب غير مشروعة ، وأن الجامعة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد منتحلي صفة الإعلام الرسمي لها ومروجي الصفحات الوهمية.

على صعيد اخر، أعلن الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، تحقيق الجامعة قفزة نوعية في مجال النشر الدولى خلال الربع الأول لعام 2021 بإجمالي 550 بحثًا وفقًا لأحدث تصنيف لقاعدة البيانات الدولية SCOPUS .

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى استمرار دعم الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة للباحثين وعلماء الجامعة المتميزين، بالإضافة إلى التركيز على الأبحاث العلمية التي تحقق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأضاف الدكتور كمال عكاشة، أن هناك نموًا ملحوظًا في معدل البحوث العلمية المنشورة دوليًا، والذي بلغ 6.11 بحثًا في اليوم الواحد خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2021 منها 258 بحثًا في مجلات Q1 مقارنة بعدد الأبحاث المنشورة خلال عام 2020 خلال نفس الفترة والتى بلغت 389 بحثًا بمعدل 4.32 بحث، في حين بلغ عدد الأبحاث المنشورة عام 2019 خلال نفس الفترة 291 بحثًا بمعدل 3.2 بحث في اليوم.

وفي ذات السياق، ثمن جهود وحدة تطوير البحث العلمي بالجامعة لنشاطها المتميز  فى تحفيز الباحثين من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا على النشر الدولي في المجلات الدولية ذات معامل التأثير العالي.