الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل من المنيا: "تطوير جميع الإشارات خاصة الصعيد.. ولا تهاون مع المقصرين"

وزير النقل يلتقي
محافظات
وزير النقل يلتقي سائقي القطارات بالمنيا
السبت 03/أبريل/2021 - 02:43 م

شدد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على ضرورة التوعية والتثقيف للحفاظ على سلامة وأمان الركاب، لافتا إلى أن هناك إشارات كهربائية وعربات جديدة ضمن أعمال تطوير السكك الحديد وسيتم تطوير جميع الإشارات وخاصة طريق الصعيد والذي يعد من أطول الطرق حيث يبلغ حوالي 900 كم.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الوزير مع سائقي القطارات والعمال بمحطة سكك حديد المنيا، بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حيث طالب بالتركيز الشديد خلال القيادة وضرورة مراعاة البعد الإنساني خلال السير على السكة الحديد، مناشدا إياهم ببذل قصارى الجهد في عملهم.

وأضاف الوزير أنه عقب الانتهاء من الإشارات سيتم تطوير خطوط الأضاحي مع تنفيذ ازدواج الخطوط، كما سيُجرى تطوير ورش صيانة العربات مع اختلاف المعدات حسب اختلاف نوع العربات.

وأكد الوزيري أن العنصر البشري هو عماد السكة الحديد وبدونه لا نشعر بثمار أعمال التطوير، مناشدا السائقين، بضرورة الالتزام والانضباط، إلى جانب أنه يلزم تطوير السائقين وكافة العاملين بمنظومة السكة الحديد، للتعامل مع القطارات الحديثة، إضافة لنشر التوعية والتثقيف للتعامل مع الجمهور بطريقة لائقة ووفقا لقواعد القانون، ولفت إلى أنه لا تهاون مع المقصرين.

ناقش الوزير بعض المقترحات والأسئلة خلال اللقاء، منها مشكلة الباعة الجائلين داخل القطارات، واستمع لبعض المقترحات الخاصة بتطوير قطاع نقل البضائع، حيث سيجري التعاقد مع 2000 عربة قطار لنقل البضائع، ويهدف إلى تخفيف الضغط على الطرق.

وكان وزير النقل قد بدأ جولته بمحافظة المنيا، بتفقد محطة سكك حديد المنيا، وورش الإضافية، يرافقه محافظ المنيا، حيث أكد خلال الجولة ضرورة الالتزام بالمواعيد الرسمية لتحرك القطارات وعدم مخالفتها، للحفاظ على حياة المواطنين، وتوفير كل السبل لخدمتهم، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تطوير مرفق النقل بشكل متواصل.

تابع مواقعنا