الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اقتراح برلماني لتطعيم كبار السن بلقاح كورونا في منازلهم

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 03/أبريل/2021 - 03:05 م

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، باقتراح برغبة بشأن تطعيم كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة ممن لا يستطيعون الذهاب إلى مراكز التطعيم، أن يتم فى بيوتهم حفاظًا على أرواحهم، وتجنبا للعدوى.

وأكملت عضو مجلس النواب أن هناك حالة من الزحام الشديد أمام أماكن التطعيم بفيروس كورونا، نتاج عدم تنظيم مواعيد التطعيم، وأيضا عدم وجود إراشادات تنظيمية كافية للمواطنين، ما أسفر عنه العديد من الشكاوي التي وردت إلينا نتاج ذلك.

 

وتابعت “تشهد معظم نقاط ومتركزات وأماكن التطعيم حالة من التكدس والزحام الشديد بين تلك الفئة دون وجود أي نوع من أنواع الإجراءات الاحترازية أو الوقائية التي يجب أن يتم إتباعها في مثل تلك الظروف من جانب القائمين على تلك العملية”.

واستكملت: “هذا الأمر الذي قد يجعلنا أمام بؤر جديدة لا قدر الله لانتشار الفيروس نتيجة أن تلك الفئة هي الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، فبدلاً من أن تصبح تلك الطوابير التي تستهدف الحصول على اللقاح للقضاء على كوفيد 19 بداية طريق اقتلاعه من جذوره، قد تكون القنبلة الموقوتة التي قد تنفجر في أي لحظة معلنة عن موجة جديدة  قد تكون أكثر شراسة ممن سبقها من موجات، كما سبق وأعلنت منظمة الصحة العالمية”.

وأوضحت الدكتورة ايناس عبد الحليم، أنه أسوة بتطعيم شلل الأطفال مثلا، لا يوجد ما يمنع من أن يكون التطعيم فى المنازل لمن هم غير قادرين من أصحاب الأمراض أو كبار السن، كى نتقي شر العدوى، بدلا من أين يكون مكان التطعيم هو سبب عدواهم.

تابع مواقعنا