الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بين الفخر والاعتزاز.. استعدادات المصريين في الخارج لحدث نقل المومياوات الملكية

مصريون في الخارج
تقارير وتحقيقات
مصريون في الخارج -أرشيفية-
السبت 03/أبريل/2021 - 03:09 م

حالة من التأهب يعيشها المصريون خلال الأيام الماضية، ليس فقط في الداخل، بل في الخارج أيضًا، استعدادًا للحدث المنتظر على مستوى العالم، حيث تفصلنا ساعات قليلة على مُشاهدة الموكب المهيب لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، والذي ينتظره الجميع من مختلف الجنسيات حول العالم.

كيف استعد المصريون في الخارج لحدث نقل المومياوات

"سبعة آلاف سنة حضارة".. الجملة الأشهر والأكثر ترددًا أمام العالم من المصريين، وهم يحكون وبعيون ممتلئة بالفخر والاعتزاز عن حكايات الحضارة المصرية العظيمة، وإنجازات الفراعنة في كل المجالات. 

كمصري مقيم في الخارج، استعد أشرف جابر للحدث منذ عدة أيام، حيث قدم من خلال تطبيق "كلاب هاوس"، عدد من الحلقات النقاشية للحديث عن الموكب المهيب لنقل المومياوات، وتفاصيل ما سيحدث مساء اليوم، فضلًا عن معلومات حول الحضارة المصرية والمتحف القومي للحضارة، والذي حضره عدد من المصريين المقيمين في الخارج وأيضًا الأجانب، قائلًا: "كانوا مذهولين من ثراء الحدث وتفاصيله".

يقول جابر، رئيس تحرير مجلة سيتا في حديثه مع "القاهرة 24"، إنه بسبب عدم إمكانية التجمعات في دولة الإمارات، سيُشاهد الحدث من المنزل، مؤكدًا قيامه بعمل بث مباشر للموكب وشوارع القاهرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من واحدة من محطات التلفزيون الدولية.

وأشار جابر إلى اهتمامه بعمل احتفالية غدًا من خلال تطبيق "كلاب هاوس" أيضًا، بعنوان "الحوار الاقتصادي"، وذلك للحديث مع المشاركين عن انطباعتها وكيف شاهدوا الحدث"، مُختتمًا حديثه: "حسيت بمنتهى الفخر بحضارة بلدي وتمنيت أكون متواجد بالفعل في ميدان التحرير اليوم".

وفي سياق متصل، قال مصطفى أغا، أحد الشباب المصري المقيم في روسيا، إنه متحمس لمشاهدة هذا الموكب المهيب، مُشيرًا إلى ترويجه لهذا الحدث بين أصداقائه الأجانب من السودان، روسيا، فرنسا وغيرهم من الجنسيات المختلفة، حيث جعلهم يُشاهدون الفيديو الترويجي الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار المصرية والذي تُرجم لـ14 لغة مختلفة، مردفًا: "عجبهم أوي وقالولي هنتفرج على الموكب".

يستعد الشاب العشريني، والذي يقيم في روسيا، لمشاهدة هذا الموكب برفقة أصدقائه من مختلف الجنسيات داخل السكن، قائلًا: "هنتفرج سوا مع بعض عشان ده حدث عالمي"، وأكد مصطفى خلال حديثه مع موقع "القاهرة 24"، على حبه للتاريخ والأسر الفرعونية واعتزازه بالحضارة المصرية القديمة، مُشيرًا إلى حب الأجانب في روسيا للمصريين والحضارة الفرعونية، وبلسان يتجلى فيه الاعتزاز قال: "بفتخر بكوني مصري في الخارج".

من جانبه، أوضح علاء ثابت رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، لموقع "القاهرة24"، استعداده لمشاهدة موكب نقل المومياوات الملكية اليوم من خلال المنزل برفقة زوجته وأولاده، مُشاركًا الترويج لهذا الحدث العالمي من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن طريق عددًا من المنشورات.

وذهب رئيس الجالية صباح اليوم ليصور بعضًا من الصحف الالمانية التي سلطت الضوء على حدث نقل المومياوات لنشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والمساعدة على ترويجها، كما توجه بالشكر لكل القائمين على هذا العمل واصفه بأنه "عمل رائع" ويُضيف الكثير لعظمة مصر، ومؤكدًا على أن المصريين في ألمانيا ينتظروف هذا الحدث بحماس شديد.

ويُشار إلى أن موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط بالقاهرة، سيشهده العالم مساء اليوم السبت في تمام الساعة السادسة مساءًا.

يضم الموكب 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات من بينها مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

تابع مواقعنا