الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متابعي الحمية.. فصيلة الدم تساعدك في معرفة النظام الغذائي المناسب

ريجيم حسب فصيلة الدم
كايرو لايت
ريجيم حسب فصيلة الدم
السبت 03/أبريل/2021 - 04:07 م

رجيم متوافق مع فصيلة الدم من شأنه تعزيز عملية الهضم بشكل أكثر في الكفاءة، وبالتالي مساعدة الجسم في خسارة الوزن، هذا بجانب محاربة الكثير من الأمراض، هذا وفق لمعلومات الدكتور "بيتر دادامو"، والذي يعتبر من أكبر المناصرين للطب البديل في كتابه الذي نشر في عام 1996.

رجيم فصيلة دم"A"

يركز رجيم فصيلة الدم"A" على تناول الفواكه والخضروات والمأكولات البحرية والديك الرومي، هذا بالإضافة إلى الحبوب الكاملة وزيت الزيتون، فول الصويا، في المقابل لابد الابتعاد عن اللحوم الحمراء بصورة عامة، يسمح الدجاج والتونة والسردين والماكريل.

تجنب الألبان والمنتجان الألبانية وهذا لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، والدهون سوف تبطئ عملية التمثيل الغذائي.

رجيم فصيلة الدم"B"

يفضل أصحاب فصيلة الدم"B" تناول رجيم متنوع والذي يشمل: الفواكه، الخضروات، اللحوم، المأكولات البحرية، الذرة، الفول، القمح، وينصح بتجنب الدجاج، وهذا لأنها تبطء عملية التمثيل الغذائي ، وتزيد من الشعور بالتعب والإرهاق الناتج عن إنتاج السكر في الدم.

رجيم فصيلة الدم"AB"

تناول منتجات الألبان والتوفو والخضروات والأكثار من المأكولات البحرية، فهذه الأطعمة المناسبة لهذه الفصيلة، وتناول الأناناس يساعد فى تحسين عملية الهضم وزيادة الكفاءة في التمثيل الغذائي، وهذا يساعد على التقليل من الانتفاخ والغازات.

ينصح أصحاب هذه الفصيلة تناول البقول والبذور والحبوب بوجه عام، وهذا يعمل على انخفاض نسبة السكر في الدم، ويزيد من طاقة الجسم.

رجيم فصيلة الدم"O"

طرق للحفاظ على النظام الغذائي خارج المنزل

يعتمد الرجيم لأصحاب هذه الفصيلة على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين" لحوم البقر، والضأن والعجل، الأسماك بأنواعها، عشب البحر" هذا بالإضافة إلى الخضروات  وتشمل:" السبانخ، البروكلي، الخرشوف، البطاطس، الفجل، البصل، الثوم" والفواكه أيضا وتشمل:" الخوخ، البرقوق، التوت، والليمون، التيم، الليمون" ولابد تجنب الحبوب والبقوليات والفاصوليا والقمح والذرة.

جميع فصائل الدم يسمح لهم بتناول زيت الزيتون.

 

 

تابع مواقعنا