الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل انطلاق موكب المومياوات.. الأطفال يستمعون لشرح حول الحضارة المصرية عبر فعاليات مبادرة "اتكلم عربي"

جانب من لقاء مبادرة
تقارير وتحقيقات
جانب من لقاء مبادرة اتكلم عربي
السبت 03/أبريل/2021 - 05:04 م

بدأت منذ قليل، فعاليات اليوم الأول من معسكر الرابع عشر لمبادرة “اتكلم عربي”، التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بالتعاون مع ويل سبرنج للمصريين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتناول حديث المعسكر الرابع عشر لمبادرة “اتكلم عربي”، اليوم شرحا حول عظمة الحضارة المصرية القديمة، وذلك بالتزامن مع انطلاق الموكب المهيب لنقل المومياوات الملكية مساء اليوم السبت في تمام الساعة السادسة، حيث يتم نقلهم من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وفي وقت سابق، نظمت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، المعسكر الرابع عشر لمبادرة “اتكلم عربي”، للأطفال ممن يتراوح أعمارهم بين 6 إلى 14 سنة، والمقيمين في نيوجيرسي أمريكا.

وأوضحت الوزارة سابقًا أن لقاء مبادرة “اتكلم عربي”، سيكون على مدار يومي 3 و4 أبريل ، مؤكدة أنه سيكون فرصة جديدة للتعرف على معلومات أكثر عن مصر الجميلة، واللعب، وأيضًا التعرف على أصحاب جداد واكتشاف معلومات أكثر عن نفسهم.

وتأتي مبادرة “اتكلم عربي” التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وهي إحدى المبادرات القومية التي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، وكذا الحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا في الخارج بالتراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

 

تابع مواقعنا