رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الرياضة يهنئ سمر حمزة بعد التأهل إلى أولمبياد طوكيو

القاهرة 24

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى نجمة المنتخب القومي للمصارعة النسائية سمر حمزة ميزان 76 كيلو، بعد فوزها علي بطلة تونس وضمانها للبطاقة المؤهلة للأولمبياد في التصفيات الافريقية المؤهلة بتونس خلال الفترة من 1 ابريل 2021.

يذكر أن المنتخب القومي للمصارعة النسائية يشارك بـ 4 لاعبات في التصفيات الافريقية المؤهلة للأولمبياد وهم "ندي مدني ميزان 50 كيلو- إيمان عصام ميزان 57 كيلو- إيناس خورشيد ميزان 68 ك - سمر حمزة ميزان 76 ك). 

وأكد وزير الشباب والرياضة في اتصال هاتفي مع رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، ضرورة أن تبذل اللاعبات أقصي جهد للحصول علي البطاقات المؤهلة للأولمبياد في باقي المباريات القادمة لهم متمنيًا التوفيق للبعثة المصرية المشاركة، في البطولة والحصول على أكبر عدد من البطاقات المؤهلة للاولمبياد لباقي اللاعبين من المصارعة النسائية والحرة.

بعد انسحاب أسيوط.. يد الزمالك يصعد إلى نصف نهائي كأس مصر

يذكر ان وزارة الشباب والرياضة قدمت دعما ماليا للاتحاد المصري للمصارعة منذ بداية برنامج الاعداد والتأهيل الي الاولمبياد وحتي الان ما يقارب 12.5 مليون جنيه بالاضافة الي برنامج الرعاية الفردية المقدم من وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص لعدد 3 لاعبين من المنتخبات القومية للمصارعة وياتي هذا في إطار جهود الوزارة المستمرة والداعمة لمنظومة المصارعة المصرية للوصول بها إلى أفضل النتائج بكافة المحافل الدولية.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماما كبيراً لمنتخبات المصارعة المختلفة سواءً علي الجانب المادي أو المعنوي من أجل التمثيل اللائق  في الأولمبياد القادمة بطوكيو، والمنافسة على أكثر من ميدالية أوليمبية.