الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بث مباشر.. بدء فاعليات نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة بالفسطاط

موكب المومياوات
تقارير وتحقيقات
موكب المومياوات
السبت 03/أبريل/2021 - 06:30 م

بشغف كبير ينتظر العالم الحدث الأكبر اليوم وهو موكب المومياوات الملكية التي تنتقل من المتحف المصرى فى التحرير، لمكان إقامتهم الدائمة في المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط بمصر القديمة.   

وينقل “القاهرة 24”، بث مباشر لموكب طوال مسيرته من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة في رحلة تستمر ما يقرب من الساعة.  

 ويضم الموكب يضم 22 مومياء لملوك وملكات مصر القدماء،  ترجع إلى عصر الأسر "17، 18، 19، 20"، ومنها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وسط عشرات التجهيزات الأمنية واللوجستية التي اتخذتها الحكومة على مدار عام ونصف. 

تحرك موكب المومياوات الملكية


وأبرز هؤلاء الملوك رمسيس الثاني وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتي الأول والملكات حتشبسوت وميريت آمون وأحمس- نفرتاري زوجة الملك أحمس. 

ومنذ قليل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه بكل الفخر والاعتزاز يتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وأكد الرئيس عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ.

ودعى السيسي كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية.

تابع مواقعنا