الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لمرضى اللوكيميا.. روشتة غذائية لتحسين فرص مقاومة السرطان

أطعمة لمرضى اللوكيميا
صحة وطب
أطعمة لمرضى اللوكيميا
السبت 03/أبريل/2021 - 06:48 م

هناك الكثير من العوامل التي تتسبب في الإصابة بمرض السرطان مثل الإفراط في التدخين أو التعرض المبالغ فيه لأشعة الشمس، أو استنشاق المواد الكيميائية الضارة والتعرض لها، ولكن هناك روشتة غذائية صحية هامة لمرضى اللوكيميا، تتميز بغناها لمضادات الأكسدة و تُحسن من فرص مقاومة السرطان لا بد من اتباعها.

أطعمة لمرضى اللوكيميا:

الثوم لمقاومة السرطان:

يساهم تناول الثوم بشكل منتظم في الوقاية من نشوء مرض السرطان، حيث يحتوي على مكونات الكبريت، الأرجينين، الفلافونويد، السيلينيوم والسكريات قليلة السوائل، تلك العناصر مفيدة للحد من الإصابة بالسرطانات، وخاصًة سرطان المعدة، والقولون، والرئة، والمستقيم.

الطماطم لمقاومة السرطان:

تتميز الطماطم بغناها بفيتامين أ وفيتامين ج بالإضافة لكونها مصدرًا جيدًا لمركب الليكوبين، والذي يصنف من أقوى مضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة السرطان، حيث تعمل على تعزيز الجهاز المناعي بالجسم وحماية الخلايا من التلف.

ويُنصح بتناول كوب واحد من الطماطم يوميًا خاصًة الرجال، لما لها من فوائد كبيرة في تتمثل في مقاومة سرطان البروستاتا، وذلك وفق دراسة نُشرت في مجلة علوم التغذية والفيتامينات.

البروكلي لمقاومة السرطان:

يحتوي البروكلي على مركب السلفورافان والذي يتميز بخصائصه المضادة لمرض السرطان، كما يحتوي أيضًا على العديد من العناصر المفيدة مثل فيتامين ج، فيتامين ك، والمنجنيز، حيث يتميز البروكلي بقدرته على مقاومة سرطان الثدي، والمستقيم، والبروستاتا، والقولون.

السبانخ لمقاومة السرطان:

تعتبر السبانخ من المصادر الغنية بالألياف، حمض الفوليك، الكاروتينات، حيث تساهم تلك العناصر في رفع قدرة الجسم على مقاومة مختلف أنواع السرطانات منها سرطان الفم، الحنجرة، المعدة، الجلد، الرئة، والبنكرياس.

الرمان لمقاومة السرطان:

يحتوي الرمان على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة كما تتميز تلك الفاكهة بغناها بعناصر الفينولات، الفلافونويد، الأنثوسياستين والتانينات، تلك الذي تقوم بدورها في تعديل الكيمياء الحيوية الخلوية في الجسم.

الجوز لمقاومة السرطان:

الجوز من الاغذية الصحية لمرضى اللوكيميا حيث يحتوي على كمية لا بأس بها من مادة البوليفينول ومواد كيميائية مضادة للأكسدة تكافح السرطان.

والجوز من أسباب مقاومة سرطان الثدي، الجلد، والبروستاتا.   

 

تابع مواقعنا