الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شباب مستقبل وطن بقليوب يشارك بموكب نقل المومياوات الملكية (صور)

حزب مستقبل وطن بقليوب
محافظات
حزب مستقبل وطن بقليوب يشارك بحفل نقل موكب المومياوات
السبت 03/أبريل/2021 - 07:14 م

نظمت أمانة حزب «مستقبل وطن» بقسم قليوب، بتوجيه من النائب عاطف ناصر أمين عام الحزب بالقليوبية، وبرعاية النائب مصطفي الطرباني، زيارة لشباب الأمانة لحضور موكب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومى للحضارة.

قال النائب مصطفي الطرباني، عضو مجلس الشيوخ، إن موكب نقل المومياوات من المتحف المصري لمتحف الحضارة، حدث تاريخي لن يتكرر، وسيظل عالقا فى أذهان الجميع على مستوى العالم، حيث يتم التعامل مع هذه المومياوات وكأنهم ملوك على قيد الحياة فى صورة لم نعهدها من قبل.

 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن الموكب يضم 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و 4 مومياوات لملكات، من بينها مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس - نفرتاري زوجة الملك أحمس، وكل مومياء تاريخ كبير، ولهذا سيساهم الموكب فى الترويج للسياحة المصرية، ويعد أكبر دعاية للقطاع فى القرن الحادى والعشرين.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن العالم كله سيشاهد الموكب من خلال المحطات الفضائية، حيث يوجد ما يزيد عن 400 قناة تنقل الحدث، وأكثر من 200 مراسل دولى من مختلف دول العالم، والجميع ينتظر ذلك الحدث العالمى لنقل المومياوات الملكية كونه يحتوى المزيد من الإثارة والإبهار، مؤكدا أن الموكب هو أكبر دعاية للسياحة والثقافة والسياسية فى مصر.

تابع مواقعنا