السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الآثار" تهدي الرئيس السيسي التذكرة رقم 1 للمتحف القومي للحضارة المصرية

السيسي في متحف الحضارة
أخبار
السيسي في متحف الحضارة
السبت 03/أبريل/2021 - 07:13 م

أهدت وزارة السياحة والآثار، التذكرة رقم 1 للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي وصل إلى المتحف منذ قليل لافتتاحه رسميا واستقبال موكب المومياوات الملكية الذي ينطلق بعد قليل.

واستمع الرئيس السيسي، إلى شرح من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، حول ما يضمه المتحف من آثار تستعرض تاريخ مصر بحقبه المختلفة.

وتشهد مصر بعد قليل، حدثا فريدا وهو موكب المومياوات الملكية الذي ينطلق في رحلته الذهبية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، لنقل 22 مومياء ملكية بينهم 4 مومياوات لملكات، ويكون الرئيس عبدالفتاح السيسي، على رأس مستقبلي الموكب بمتحف الحضارة.

وكان الرئيس السيسي، كتب على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه يتطلع "بكل الفخر والاعتزاز لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية".

وتابع: "إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ. إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية".

 


 

تابع مواقعنا