رئيس التحرير
محمود المملوك

ماذا قال موسيماني بعد سقوط الأهلي أمام المريخ السوداني؟

موسيماني
موسيماني

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بـ النادي الاهلي، إيجابيًا أمام نظيره المريخ السوداني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب الجوهرة الزرقاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

سجل ثنائية النادي الأهلي المغربي بدر بانون في الدقيقة 80 من علامة الجزاء، ثم تعادل ياسر إبراهيم وأحرز الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من زمن المواجهة، برأسية نموذجية بعد تمريرة من محمد مجدي أفشة.

ماذا قال موسيماني بعد سقوط الأهلي أمام المريخ السوداني ؟

ومن جانبه علق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الاهلي، على تعادل فريقه أمام المريخ قائلًا، إن الأهلي خاض مباراة قوية أمام المريخ السوداني شهدت تسجيل 4 أهداف بواقع هدفين لكل فريق.

وأضاف: "المباراة جاءت مفتوحة من الفريقين كما كنت أتوقع، وشهدت العديد من الفرص الضائعة التي لو أحسن لاعبونا استغلالها لتغيرت نتيجة اللقاء تمامًا، وإن كان التعادل عادلًا بالنسبة للفريقين وفقًا لأحداث المباراة".

 

وأشار المدير الفني لـ الاهلي إلى أن الفريق عانى بالفعل من بعض الأخطاء، وظهر بعض اللاعبين بصورة غير موفقة، وهو ما أثر على الشكل العام، ولهذا تم إجراء أكثر من تبديل في الشوط الثاني والأهداف الأربعة تأثرت بأداء كل فريق.

وأكمل: "كنت أعلم أن المباراة لم تنته بعد الشوط الأول، وأثق في قدرة اللاعبين على العودة، والأداء الذي قدمه الفريق في لقاء اليوم يحدث في كرة القدم بشكل عام، ورغم الخسارة أمام سيمبا فإننا تغلبنا على فيتا كلوب، وتعادلنا مع المريخ، وحققنا هدفنا وتأهلنا، ولا أحد يمكنه أن يتوقع بطل المسابقة بناء على الأداء، ولا أحد ممن تأهلوا على رأس مجموعتهم يتمنى مواجهة الاهلي".

واختتم موسيماني تصريحاته مؤكدًا أن الاهلي فريق كبير ويملك 9 بطولات إفريقية، وتأهل اليوم إلى دور الثمانية رغم التعادل، ليواصل مسيرته في مشوار الحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا.

ترتيب المجموعة الأولى بعد تعادل الأهلي أمام المريخ

وبعد هذه المباراة، احتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، خلف سيمبا متصدر جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، وجاء فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وتزيل المريخ السوداني المجموعة برصيد نقطتين.

موسيماني: لا نخشى أي منافس في ربع النهائي