الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملوك مصر في عيون العالم.. العرض الذهبي للفراعنة بموكب نقل المومياوات الملكية

نقل المومياوات الملكية
تقارير وتحقيقات
نقل المومياوات الملكية
السبت 03/أبريل/2021 - 07:28 م

"هؤلاء هم ملوك مصر، هؤلاء هم الفراعنة" في حدث فريد من نوعه، انطلقت فعاليات نقل المومياوات الملكية، من المتحف المصري بالتحرير، إلى المتحف القومي للحضار المصرية بالفسطاط، وسط أجواء فرعونية مختلفة من الأضواء والموسيقى المصرية القديمة.

ويتم نقل المومياوات الملكية على عربات فرعونية تشبه المراكب الفرعونية، في مصر القديمة، وتحمل كل عربة اسم الملك باللغة المصرية القديمة واللغة الفرنسية.

ويتضمن الموكب نقل 22 مومياء ملكية قديمة في كبسولات مصممة خصيصًا في القاهرة، لحفظها خلال رحلتها من المتحف المصري بالتحرير حتى وصولها إلى المتحف المصري للحضارة.

مصر تبهر العالم بموكب نقل ملوكها

وصفت وكالة رويترز العالمية، موكب نقل المومياوات الملكية لمصر، بالـ"مهيب" مشيرة إلى التحضيرات التي أجرتها الحكومة المصرية لنقل 18 ملكًا وأربع ملكات مصريين معظمهم من المملكة الحديثة، من المتحف المصري في ميدان التحرير، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.

وأضافت أن الفقرات المقرر عرضها خلال احتفالية المصريين بنقل ملوكهم القدماء، تمثل طريقة لإظهار الاحترام من المصريين لحضارتهم القديمة.

نقل المومياوات الملكية

العرض الذهبي للفراعنة

وأشار موقع هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" إلى أن موكب نقل المومياوات الملكية المصرية، يجسد تكريم المصريين لحكامهم القدماء، بإقامة احتفالية تليق بدمائهم الملكية ووضعهم ككنوز وطنية، وسط ما أطلقت عليه العرض الذهبي للفراعنة.

فراعنة مصر في شوارع القاهرة

ومن جانبها أشارت وكالة يونايتد برس الأمريكية، إلى موكب نقل المومياوات الملكية المصرية القديمة، بانه عرض ذهبي للفرعون في شوارع القاهرة".

واستكملت أن المصريين يرافقوا ملوكهم القدماء إلى منزلهم الجديد، في طريقهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

كما وصفت صحيفة "فرانس بلو" الفرنسية، بالعرض بأنه موكبًا غير مسبوق لفراعنة مصر في العصر الحديث، بين متحف القاهرة حيث استراحوا لأكثر من قرن والمتحف القومي للحضارة المصرية.

وفي ذات السياق، علقت  Sinembargo الإسبانية، على موكب نقل المومياوات الملكية، بأنه العرض الأول من نوعه عالميًا الذي يتم فيه نقل هذا العدد من الملوك القدماء في موكب واحد.

نقل المومياوات الملكية

 

ملوك مصر في عيون العالم

نشرت  شبكة الـCNN الأمريكية مقالا في نسختها بالإنجليزية، تقول فيه: "تستيقظ المومياوات الفرعونية للحضارة المصرية القديمة لتنطلق في موكب بالشوارع المصرية باحثة عن منزل جديد".

ووصفت شبكة الـCNN هذا المشهد: "ما نعتبره نحن حبكة درامية في الأفلام، يعد في الحقيقة جزءا من احتفالات مصر الضخمة بتاريخها".

من جانبها ركزت ناشيونال جيوجرافيك على التفاصيل التاريخية للمومياوات التي سيتم نقلها، مشيرةً إلى أنه ترجع تواريخ أغلبية المومياوات إلى تاريخ بين 1953 و1075 قبل الميلاد واصفته بـ"عصر الذهبي للحضارة المصرية"

من جانبها، أعلنت مجلة le point الفرنسية الشهيرة عن وجود "ديفليه" للفراعنة المصريين اليوم ونشرت تقرير كامل تقول فيه: "تشهد مصر مهرجان لا مثيل له اليوم، حيث ستنقل عدد من العربات 22 مومياء لملوك وملكات الحضارة المصرية العتيقة لتشكل معاً موكب "غير مسبوق" ينقلهم من المتحف المصري الذين ظلوا فيه قرابة القرن لينتقلوا إلى متحف الحضارة".

تابع مواقعنا