الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الآثار: المتحف المصري بالتحرير لن يموت

وزير الاثار
أخبار
وزير الاثار
السبت 03/أبريل/2021 - 07:44 م

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن المتحف المصري بالتحرير "لن يموت" بعد نقل المومياوات الملكية منه، موضحا أنه سيظل محافظا على مكانته.

وأضاف العناني، في كلمته على هامش احتفالية موكب المومياوات الملكية، مساء اليوم السبت، أن المتحف المصري بالتحرير سيتم تطوير العرض به، ويضم قطعا أثرية أساسية، ولن يفقد رونقه أمام المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط أو المتحف المصري الكبير المجاور للأهرامات.

وتشهد مصر بعد قليل، حدثا فريدا بنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، ويكون الرئيس عبدالفتاح السيسي، على رأس مستقبلي موكب المومياوات الملكية بمتحف الحضارة، بعدما افتتحه رسميا مساء اليوم.

وكان الرئيس السيسي، كتب على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، أنه يتطلع "بكل الفخر والاعتزاز لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية".

وتابع: "إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ. إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية".
 

تابع مواقعنا