رئيس التحرير
محمود المملوك

هند صبري تشارك في موكب المومياوات بعد انتقادها بسبب جنسيتها

هند صبري
هند صبري

شاركت الفنانة هند صبري، في احتفالية موكب المومياوات الملكية، وذلك من خلال ظهورها في فيلم تسجيلي، عرض أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قاعة الاحتفالات منذ قليل بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

ويأتي ظهور صبري في هذا الفيلم التسجيلي، عقب تعرضها لانتقادات لاذعة بسبب مشاركتها في حدث مصري فرعوني، وذلك لأنها تنتمي إلى الأصول التونسية على الرغم من حصولها على الجنسية المصرية مؤخرًا، إلى أن البعض كان يفضل مشاركة فنانين مصريين فقط في هذا الحدث.

هند صبري تعلق على تقديمها احتفالية موكب المومياوات

 

وسبق وعلقت الفنانة هند صبري، على هذه الانتقادات، قائلة على حسابها الشخصي بـ"انستجرام": صباح الخير.. فى البيت ومعزولة والحمد لله أيام معدودة تفصلنى عن التعافى إن شاء الله من دور كورونا وأعود للتصوير. ربنا يلطف بالجميع..

 

وتابعت: “أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتى فى حدث #نقل_الموميات_الملكية فوجب التوضيح: أنا كتبت (فخورة بمشاركتى فى هذا الحدث العظيم).. من اجتهد وقرّر إنى مشاركة لوحدى،؟ هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية أبا عن جد؟”.

 

واستكملت: “هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذى نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتى بكثير وهذا أمر طبيعى ومسلّم به ولا نقاش فيه”.

 

واختتمت: “وأكررها فخورة إنى أشارك بجزء صغيييير جدا جانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبى لها بهذه المشاركة. الّلى فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط. وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق”.

 

هند صبري: من يتعمد فهم مشاركتي بمفردي في موكب المومياوات “عنصري” يقلل من حضارة مصر

 

عاجل