رئيس التحرير
محمود المملوك

رغم تزايد الإصابات منه بجلطات.. أستراليا تواصل التطعيم بلقاح أسترازينيكا

لقاح أسترازينيكا
لقاح أسترازينيكا

أفادت وكالة الأنباء "رويترز"، بأن أستراليا تواصل حملة تطعيمها بلقاح "أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا، على الرغم من إصابة العديد من المتلقين به بجلطات في الدم.

وقال مسؤولون صحيون لـ"رويترز"، إن أستراليا تواصل التطعيم باللقاح البريطاني، مما أثار غضبًاعارمًا بسبب إصابة العديد من المتلقين بجلطات دموية.

وأكدوا اجتماع إدارة السلع العلاجية مع المجموعة الفنية الاستشارية الأسترالية للتطعيم، مناقشة حول استمرارية التطعيم بلقاح "أكسفورد/أسترازينيكا".

من جانبه قال مايكل كيد، نائب كبير المسؤولين الطبيين في أستراليا، للوكالة، حتى الآن لم نتلقى أي نصائح من قبل المجموعة الفنية الاستشارية بشأن التطعيم، أو بقرار من إدارة السلع العلاجية لتعليق استخدامه.

وأضاف أن المخاطر لاتزال قائمة بشأن اللقاح البريطاني، مشددًا أن المجموعة الفنية الاستشارية الأسترالية، وإدارة السلع العلاجية، يبحثان في أمر اللقاح، وسيتم إصدار قرار جديد خلال أسبوع.

وفي وقت سابق، غير شركة أسترازينيكا اسم اللقاح إلى " فاكسيفريا"، وقال فيليب شميت، مؤسس شركة " Cabinet Philippe Schmitt Avocats"،  المتخصصة في تسجيل براءات الاختراع، إن سبب تغيير اسم لقاح "أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا المستجد، إلى "فاكسيفريا"يعود للانتقادات التي واجهت الشركة بسبب التقارير التي تفيد بارتباط اللقاح بإصابة المتلقين بجلطات في الدم، بعد حصولهم على اللقاح.